اعلان

أزمات سد النهضة وأمن البحر الأحمر يتصدران القمة المصرية الإريترية بالقاهرة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

انطلقت قبل قليل فعاليات مباحثات السيسي وأفورقى، حيث بدأت جلسة المباحثات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وأسياس أفورقي رئيس دولة إريتريا بقصر الاتحادية.

ومن المقرر أنت تشهد مباحثات السيسي وأفورقى، تناول آخر التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك خاصة فيما يتعلق بملفات القرن الإفريقي وأمن البحر الأحمر فضلا عن بحث موضوعات التعاون الثنائي بين الجانبين في اطار العلاقات المتميزة التي تجمع مصر وإريتريا.

سد النهضة وأمن البحر الأحمر في القمة المصرية الإريترية

ومن الملفات المتوقع مناقشاتها خلال مباحثات السيسي وأفورقى، ملفات العلاقات الثنائية بين البلدين وتفعيل التعاون المشترك في المجالات المختلفة ومنها الزراعة واستغلال الثروات الحيوانية والسمكية والبنية التحتية والتجارة والثقافة والتعليم والصحة.

أنا مش بشتكي

السيسي

مواصلة برامج الدعم الفني لإريتريا

كما تتناول مباحثات السيسي وأفورقى، تأكيد مواصلة برامج الدعم الفني المقدمة لإريتريا خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والتي تأسست عام 2014 وسبل تعزيز العلاقات المصرية الإريترية في مختلف المجالات التنموية والأمنية حيث تم من قبل الاتفاق على تبادل زيارات الوفود بهدف تفعيل أطر التعاون القائمة وتنفيذ المشروعات المشتركة.

ويعتزم الجانبان بحث ملفات تطورات الأوضاع على الساحة الإفريقية وفي منطقة القرن الإفريقي وبحث التحديات التي تواجه المنطقة ودول القارة الأفريقية خاصة في ضوء أهمية منطقة القرن الافريقي ودور اريتريا بها وما لذلك من انعكاسات على أمن البحر الأحمر ومنطقة باب المندب فضلا عن أزمات سد النهضة وأرض صوماليا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج