اعلان

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة بعيدة عن التعقيد بنظام الكتاب المفتوح

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
كتب : أهل مصر

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2024 ستكون بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضي.

الصياغة الفنية للأسئلة غير قابلة للتأويل

وأوضح «حجازي»، خلال بيان صحفي للوزارة، اليوم الأحد، أن المواصفات الفنية تشمل «عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية فى كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها»، مشيرا إلى مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل، مع مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة.

الأسئلة الموضوعية لها إجابة واحدة صحيحة

وشدد «حجازي»، على ضرورة أن تكون الدرجات المخصصة لإجابة الأسئلة المقالية موزعة على خطوات الحل وليس على الناتج النهائى فقط، ووضع نموذج إجابة للأسئلة المقالية يتضمن كافة الاجابات المحتملة، مؤكدا أن تكون الأسئلة الموضوعية محددة وأن تكون لها إجابة واحدة صحيحة فقط بين البدائل الأربعة، وأكد أيضا على ضرورة مراعاة التكافؤ بين مواد اللغات الأجنبية الثانية.

الامتحانات ستكون بعيدة عن التعقيد وبنظام الكتاب المفتوح

واختتم وزير التربية والتعليم، ان الامتحانات ستكون بعيدة عن التعقيد وبنظام الكتاب المفتوح «open book» مثل العام الماضي، حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً