اعلان

«خطة النواب» تنتهي من مناقشة الحساب الختامي لهيئة السكة الحديد

لجنة الخطة
لجنة الخطة

انتهت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء برئاسة النائب فخري الفقي من مناقشة حساب ختامي الهيئة القومية لسكك حديد مصر للعام 2022/2023، وقال المهندس مجدي عبد المنصف، نائب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر للبنية التحتية، إن الهيئة تعمل على تنفيذ عدد من المشروعات الحيوية التي هدفها بالأساس الوصول بمصر إلي مركز لوجيستي تليق بالجمهورية الجديدة في ضوء توجيهات القيادة السياسية، ومنها مخطط لربط كل المواني الجافة سواء القائمة أو المزمع إنشائها بشبكة سكة حديد مصر.

جانب من اجتماع اللجنةجانب من اجتماع اللجنة

إنشاء شبكة سكة حديد بين الروبيكي والعاشر من رمضان

ودلل 'عبد المنصف' على حديثه بخطة إنشاء شبكة سكة حديد بين الروبيكي والعاشر من رمضان وبلبيس لا سيما مع استهداف إنشاء ميدان جاف في المنطقة.

من جانبه، أكد أسامة عبد الرحمن مدير القوائم المالية بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، التزام الهيئة بسداد أقساط القروض بانتظام، حيث بلغت إجمالي الأقساط التي جرى سدادها عام 2022/23 حوالى 2.8 مليار جنيه، موضحا أن نسبة القروض المحلية للخارجية حوالى 60% محلي.

أسباب انخفاض المصروفات

ولفت 'عبد الرحمن' إلى أن أسباب انخفاض المصروفات يندرج تحت الترشيد، حيث إن الخامات المشتراه من الشركات التابعة، وعليه جرى ترشيد الإنفاق لأقصى درجة بما لا يؤثر علي الأداء، موضحا أن سبب انخفاض الخسائر الرأسمالية نتيجة لانخفاض نسبة الحوادث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة