اعلان

الحكومة اليمنية تطالب الحوثيين بإنهاء حصار «تعز» قبيل رمضان

الحوثيين
الحوثيين
كتب : وكالات

ناشدت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الأربعاء، جماعة الحوثي لإنهاء الحصار المفروض على مدينة تعز جنوب غربي البلاد، مفيدة بأن الطريق الرئيسي من جانبها بات جاهزا للعبور.

الحكومة اليمنية

وقال نبيل شمسان محافظ تعز المعين من جانب الحكومة اليمنية في كلمة للصحفيين، أثناء إزالة الأتربة من الجهة التابعة للحكومة اليمنية في الطريق الشرقي لمدينة تعز 'نطالب بإنهاء الحصار المفروض على مدينة تعز منذ تسع سنوات.. اقتربنا من شهر رمضان المبارك ونحن نتعرض لحصار من قبل الحوثيين كما يعاني أبناء غزة من الحصار الإسرائيلي'.

شهر رمضان

وتابع 'نريد أن يأتي شهر رمضان وهذا الخط مفتوح، ومن جانبنا لا يوجد أي معوق لفتح جميع الطرقات، فجميع الطرقات من جانبنا سالكة ولسنا من أغلقها'.

منطقة الحوبان

ويغلق الحوثيون الخط الرابط بين منطقة الحوبان ومدينة تعز منذ عام 2015، ما تسبب بحصار أدى إلى معاناة كبيرة للسكان الذين يسلكون طرقا وعرة لعدة ساعات، بعد أن كان الوصول يستغرق دقائق فقط.

مدينة تعز

ويسمى الطريق الحيوي الرئيسي الواقع شرقي مدينة تعز خط 'فرزة صنعاء المؤدي لجولة القصر ومن ثم الحوبان'، وهو المنفذ الذي تشدد الحكومة على ضرورة فتحه، بينما سبق أن أعلن الحوثيون استعدادهم لفتح منافذ أخرى فرعية ترابية غير رئيسية، مرفوضة من قبل الجانب الحكومي.

طريق صنعاء

وقبل أيام، أعلنت الحكومة اليمنية أنها قامت بمبادرة من جانبها بفتح طريق صنعاء - مأرب المغلق منذ نحو تسع سنوات شمال البلاد، داعية الحوثيين إلى إجراء مماثل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة