اعلان

تاريخ سري من الشراكة بين «أمريكا وأوكرانيا» لاختراق موسكو

هجوم روسي على أوكرانيا
هجوم روسي على أوكرانيا
كتب : أهل مصر

عرضت فضائية «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «حرب استخباراتية في الخفاء.. تاريخ سري من الشراكة بين أمريكا وأوكرانيا لاختراق موسكو».

الشراكة الاستخباراتية

وأشار التقرير إلى أن حرب استخبارتية في الخفاء تخوضها وكالة المخابرات المركزية «سي آي إيه» منذ أكثر من 10 سنوات في أوكرانيا، تقرير كشفت عنه صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إذ باتت الشراكة الاستخباراتية بين الولايات المتحدة وأوكرانيا تمثل ركيزة أساسية في قدرة كييف على الدفاع عن نفسها.

الاستخبارات الأوكرانية

وأوضح التقرير إلى أن وكالة 'سي آي إيه' أشرفت على برنامج تدريبي أسمته عملية «السمكة الذهبية» لتدريب ضباط الاستخبارات الأوكرانية ليتم توزيعهم فيما بعد على 12 منشأة سرية تتواجد على أراضي أوكرانيا على طول الحدود الروسية لتشكل جزء من شبكة قواعد تجسس أنشأت بدعم أمريكي في السنوات الثماني الماضية، ما جعل أوكرانيا واحدة من أهم قواعد الاستخبارات لدى واشنطن في الحرب ضد موسكو.

وتابع التقرير: «ففي بداخل خندق محصن تحت الأرض في غابة كثيفة يقع مركز سري يتواجد الضباط والجنود الأوكرانيون ليتتبعوا أقمار التجسس الصناعية الروسية ويرصدون تحرك الجيش الروسي لعرقلة محاولات تقدمه منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا في فبراير 2022».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | فرصة جاكبو