اعلان

سفير الأردن بالقاهرة: التنسيق مع مصر لإيصال المساعدات يخفف معاناة الفلسطينيين

أمجد العضايلة سفير مصر بالأردن
أمجد العضايلة سفير مصر بالأردن
كتب : أهل مصر

أكد السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة أن التنسيق الأردني المصري حول إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى قطاع غزة عبر العديد من الآليات، يعد محورا أساسيا فى التخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين فى القطاع.

المساعدات الجوية المصرية الأردنية

وقال العضايلة، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المساعدات الجوية التي تنفذها مصر والأردن بشكل ثنائي ومتعدد الأطراف أو ضمن جهود ذاتية تعكس المساعي والاهتمام المستمر للبحث عن الطرق التي من الممكن أن تساهم في زيادة حجم المساعدات التي من الممكن إيصالها إلى غزّة، في ضوء القيود التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على دخول المساعدات عبر معبر رفح.

111 إنزالًا جويًا

وبين العضايلة أن القوات المسلحة الأردنية نفّذت حتى اليوم 111 إنزالاً جوياً، منها 48 إنزالا جويا نفّذها سلاح الجو الملكي الأردني بشكل خاص، و63 إنزالا جويا بمشاركة دول شقيقة وصديقة، وطائرات تم تجهيزها من قبل الهيئة الخيرية الهاشمية وأخرى بالتنسيق مع منظمات دولية فاعلة في المجال الإغاثي.

وأشار إلى الجيش الأردني استخدم عملية الإنزالات الجوية مع دول شقيقة وصديقة لكسر الحصار الإسرائيلي ومحاولات إسرائيل استخدام سلاح التجويع ضد الشعب الفلسطيني في مسعى لترويع الفلسطينيين وتحويل قضية غزة من حرب وتدمير واحتلال إلى قضية إغاثة إنسانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً