اعلان

تحرك من منظمة الصحة العالمية بشأن فحص السل والعلاج الوقائي

الصحة العالمية
الصحة العالمية

طالبت منظمة الصحة العالمية، بضرورة توسيع نطاق فحص السل والعلاج الوقائي، وذلك قبل اليوم العالمي للسل، الذي يُحتفل به في 24 مارس من كل عام.

فحص السل والعلاج الوقائي

وأصدرت منظمة الصحة العالمية، حالة استثمارية لفحص السل والعلاج الوقائي، حيث تسلط دراسة نموذجية تم تطويرها بالتعاون مع حكومات أربعة بلدان - البرازيل وجورجيا وكينيا وجنوب أفريقيا - الضوء على التأثير الذي يمكن تحقيقه من خلال توسيع نطاق فحص السل والعلاج الوقائي.

وبحسب بيان الصحة العالمية، يظهر التحليل أن الاستثمارات المتواضعة يمكن أن تؤدي إلى فوائد صحية واقتصادية كبيرة في جميع البلدان الأربعة، مع عائد على الاستثمار يصل إلى 39 دولارًا أمريكيًا مقابل كل دولار مستثمر.

وقد تم إطلاق حالة الاستثمار لدعم البلدان في الدعوة وتخصيص المزيد من الموارد لتوسيع نطاق فحص السل والعلاج الوقائي من أجل الوصول إلى الأهداف الجديدة التي التزم بها رؤساء الدول في اجتماع الأمم المتحدة الرفيع المستوى بشأن السل في عام 2023.

وقالت، إنه في حين أنقذت الجهود العالمية لمكافحة السل حياة ما يقدر بنحو 75 مليون شخص منذ عام 2000، فإن السل يسبب 1.3 مليون حالة وفاة كل عام ويؤثر على ملايين آخرين، مع آثار هائلة على الأسر والمجتمعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً