اعلان

بسبب الأمطار.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء

طقس اليوم
طقس اليوم

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان عاجل، حالة الطقس اليوم الثلاثاء 19 مارس في مصر، حيث من المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للبرودة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

بينما سيكون الطقس مائلاً للدفء في جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة باردة في فترة الليل وفي الصباح الباكر في معظم المناطق.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء

وفي بيانها، حذرت هيئة الأرصاد من سقوط أمطار متوسطة في مناطق محددة من السواحل الشمالية الشرقية، وقد تكون الأمطار رعدية أحيانًا على فترات متقطعة.

كما توقعت سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة في مناطق محددة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، ويمكن أن تمتد بشكل خفيف إلى مناطق جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة.

وأشارت الهيئة إلى نشاط الرياح في بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مما يجعل الطقس يبدو أكثر برودة.

تحذير عاجل من الأرصاد

ونصحت الأرصاد المواطنين بتجنب الأماكن الخطرة مثل أعمدة الإنارة وأسلاك الكهرباء والمباني المتهالكة أثناء سقوط الأمطار، وأوصت السائقين بالقيادة بحذر تام على الطرق.

وبالنسبة لحالة البحر، من المتوقع أن يكون البحر المتوسط معتدلاً إلى مضطرباً، وارتفاع الأمواج سيتراوح بين 2 و2.5 متر، مع اتجاه الرياح شمالية غربية. وفيما يتعلق بالبحر الأحمر، ستكون حالته معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الأمواج سيتراوح بين 1.5 و2.5 متر، مع اتجاه الرياح شمالية غربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة