اعلان

بعد تحديد هويته.. ما عقوبة صاحب أسد التجمع الأول؟

أسد التجمع الأول
أسد التجمع الأول

صاحب أسد التجمع الأول.. يتسائل الكثير من المتابعين عن عقوبة المسئول عن واقعة أسد التجمع والذي أطلقه يتجول في شوارع القاهرة الجديدة ويثير ذعر الأهالي، وذلك بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من تحديد هوية صاحب الأسد المتجول، بعدما تم ضبط الأسد الصغير وإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة المثيرة للجدل.

أسد التجمع الأولأسد التجمع الأول

واقعة أسد التجمع الأول

وفي واقعة غريبة من نوعها، تم العثور على أسد صغير 'شبل' يتجول في شوارع منطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، الأمر الذي أثار حالة من الجدل والهلع.

وترجع البداية إلى تلقي غرفة النجدة، بلاغا من الأهالي بإمساك صاحب فيلا لأسد صغير مجهول يتجول داخل فيلته بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة.

وعثرت الأجهزة الأمنية، بمساعدة الأهالى، على أسد صغير يتجول فى شوارع منطقة التجمع الأول، وتم السيطرة عليه، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

من هو صاحب أسد التجمع؟

وأفادت تحريات وتحقيقات المباحث، أن صاحب الأسد المتجول يدعى «ك.ا» 62 عاما مقيم بمدينة نصر، وتواصل القوات جهودها لضبطه، ومناقشته حول ملابسات وتفاصيل الواقعة، ولاتزال التحقيقات مستمرة.

أسد التجمع الأولأسد التجمع الأولما عقوبة صاحب أسد التجمع؟

وفقًا للقانون المصري رقم 23 لسنة 2023 الخاص بتنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب وكذا قانون العقوبات، ينتظر صاحب أسد التجمع، عدد من العقوبات الرادعة.

وبحسب قانون حيازة الحيوانات الخطرة من المادة 15 لـ17، فإنه يُعاقب بغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على 500 ألف جنيه كل من اقتنى حيوان مفترس.

وتنص المادة 238 على أن التسبب خطأ في موت شخص آخر وذلك أيضا في حالة الإهمال أو الرعونة أو عدم الاحتراز أو عدم مراعاة القوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، تكون عقوبته الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تجاوز 200 جنيه أو تكون الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنين وغرامة تتراوح بين 100 و500 جنيه إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الزمالك بعد إيقاف القيد الجديد بسبب مساعد فيريرا (خاص)