اعلان

مفيد شهاب: إسرائيل عينها على سيناء.. وعرضت على مصر "تأجيرها"

مفيد شهاب
مفيد شهاب

ذكر الدكتور مفيد شهاب، عضو اللجنة القومية لاسترداد طابا، أن سيناء تمثل صمام الأمان والاستقرار للمنطقة بأكملها، مؤكدا أن موقف مصر قوي وواضح في الحفاظ على حدودها وعدم الاقتراب منها بأي حال من الأحوال.

تأجير أرض سيناء

وأشار شهاب إلى أن إسرائيل تضع عينها على سيناء بعد أن خرجت منها مجبرة، حيث سبق وعرضت على الرئيس السادات تأجير أرض سيناء، ولكنه رفض هذا الاقتراح تمامًا. وأكد أن مصر ملتزمة بتنمية سيناء وإعمارها بالسكان.في حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد، أكد شهاب أن مصر رفضت بشدة تهجير الفلسطينيين قسرًا أو طوعًا من أراضيهم، وأكد أن الحدود المصرية هي خط أحمر يمنع الاقتراب منها.

وأضاف شهاب أن الرئيس السيسي قد أكد بوضوح أنه لن يحدث تهجير للفلسطينيين، وأن عملية تنمية سيناء بدأت منذ سنوات وتأثرت بسبب الإرهاب. وأكد أن مصر مستمرة في جهود التنمية في مختلف المجالات الصناعية والزراعية والنقل في سيناء.

تصريحات مفيد شهاب

وأشار شهاب إلى أن القضية الفلسطينية تعتبر قضية فرص ضائعة منذ بدايتها بطرد الفلسطينيين وإقامة دولة إسرائيل. وأكد أن مصر بذلت جهودًا كبيرة لحل القضية الفلسطينية، وأن الحل الأمثل لها هو حل الدولتين.

وختم شهاب حديثه بالتأكيد على أن القضية الفلسطينية تحتاج إلى فرصة حقيقية لتحقيق السلام، وأن عدد سكان فلسطين يفوق عدد بعض الدول، وأن الخلافات الداخلية بين الفلسطينيين تضعف القضية الفلسطينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً