اعلان

الرئيس السيسي يكرم الدكتورة منى الحديدي باحتفالية المرأة المصرية 2024

الدكتورة منى سعيد الحديدي
الدكتورة منى سعيد الحديدي

كرّم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتورة منى سعيد الحديدي، أستاذة الإذاعة والتليفزيون بجامعة القاهرة، وصاحبة أول رسالة دكتوراه عن السينما المصرية، وذلك ضمن فعاليات حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2024، الذي أقيم اليوم.

كما كرّم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من النماذج المشرفة، ومن بينهن: الدكتورة نادية إسكندر زخاري، وزيرة البحث العلمي سابقا، والدكتورة نجلاء أنور مصطفى الأسواني، وزيرة التعاون الدولي سابقا، وسميحة راغب بشاي، رائدة التعليم في مصر، والدكتورة منى صالح حسنين الصبان، أستاذة المونتاج بالمعهد العالي للسينما.

في الوقت ذاته كرّم الرئيس السيسي كلا من: الدكتورة مايسة أنور المفتي، صاحبة فكرة المشروع القومي لمحو الأمية، والدكتورة تيسير توفيق أبو النصر، عميدة كلية الهندسة في جامعة أوتاوا بكندا سابقا، والدكتورة ريهام عبد الله سلامة نصر، مديرة مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، والراهبة دميانة بالميلاد ماري، مديرة مدرسة المحبة الخاصة، والدكتورة إيمان صالح الدين المحلاو، مؤسسة ورئيسة قسم الهندسة الميكانكية في الجامعة البريطانية.

الدكتورة منى سعيد الحديديالدكتورة منى سعيد الحديدي

يأتي هذا فيما هنأت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأمهات المصريات بمناسبة عيد الأم، الذي يوافق 21 مارس من كل عام.

وكتبت السيدة انتصار السيسي، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «إلى الصديقة الرفيقة، والحكيمة، والسند الذي نتكئ عليه طوال حياتنا، إلى من تعطي بمشاعر متجردة من أي مصالح.. إلى كل أم.. وكل سيدة أصيلة.. كل عام وأنتِ بخير».

احتفالية المرأة المصرية 2024

تجدر الإشارة إلى أن الدكتورة منى سعيد الحديدي، هي صاحبة أول رسالة دكتوراه عن السينما المصرية، وحصلت عليها في عام 1977، كما أن لها عدة مؤلفات حول السينما التسجيليّة، والإعلان، والإعلام الجديد.

وتعد الدكتورة منى سعيد الحديدي، عضوا بارزا بلجنة الإعلام داخل المجلس القومي للمرأة، ورئيس تحرير 'السلسلة الإعلامية' بالدار المصريّة اللبنانيّة للنشر، وعضو اللجنة العلمية بالمركز القومي للبحوث الاجتماعيّة والجنائية، وتعمل حاليا أستاذة بكلية الإعلام في جامعة القاهرة، كما تولت الإشراف على العديد من الرسائل العلمية، للماجستير والدكتوراه، لعدد من الباحثين في مختلف مجالات الإعلام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً