اعلان

بعد الإعلان عن الأسعار الجديدة.. ما عقوبة التلاعب في أجرة المواصلات؟

أسعار البنزين وأجرة المواصلات
أسعار البنزين وأجرة المواصلات

زيادة أجرة المواصلات.. شهدت المحافظات المصرية، قرارا أمس الجمعة، بتعديل تعريفة ركوب السرفيس، والنقل العام والأقاليم، والتاكسي الأبيض، وسط تحذيرات من التلاعب في الأجرة من قبل السائقين.

جاءت زيادة أجرة المواصلات الجديدة في ضوء صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بـ زيادة أسعار البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية.

أسعار البنزين والسولار الجديدة

وفقا لقرار لجنة التسعير التلقائي، فقد تم رفع أسعار البنزين بمبلغ جنيه واحد للتر، حيث يصبح سعر لتر البنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيهًا، وسعر لتر البنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر البنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

وتم أيضًا زيادة أسعار السولار بمبلغ جنيه و75 قرشًا لكل لتر، حيث يصبح سعر لتر السولار 10 جنيهات.

زيادة أجرة المواصلات

وفقا لما أعلنه المحافظون، تم وضع تعريفة الركوب الجديدة لتراعي مصلحة المواطن والسائق، وروعى فيها مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة في الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

كما تم وضع البنرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة أمام المواطنين.

وتم التشديد على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارتي السرفيس، والمواقف، والإدارة العامة للمرور لتكثيف الحملات الرقابية لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة، والتأكد من وضع الملصق الخاص بـ أسعار تعريفة الركوب الجديدة الخاصة بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية.

ما عقوبة التلاعب في أجرة المواصلات؟

وضع قانون المرور عقوبات بشان التلاعب بأجرة المواصلات، حيث نص على أنه يعاقب بغرامة لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد على 1500 جنيه كل من ارتكب أيا من الأفعال الآتية:

1- كل سائق مركبة أجرة مرخصة بالعداد أو بدونه امتنع بغير مبرر عن نقل الركاب.

2- كل سائق امتنع عن تشغيل العداد.

3- كل سائق طلب أجرًا أكثر من المقرر.

4- كل سائق نقل عددًا من الركاب يزيد على الحد الأقصى المقرر.

5- كل سائق نقل ركاب من غير مواقف الانتظار المخصصة لمركبات الأجرة بدون عداد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً