اعلان

صانع المحتوى تيمور مصطفى يكشف تأثير السوشيال ميديا على الصحة النفسية

 تيمور مصطفى
تيمور مصطفى
كتب : أهل مصر

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، توفر لنا هذه الوسائل منصات للتواصل والتفاعل مع العالم من حولنا، ومع هذا التفاعل المستمر مع السوشيال ميديا، يظهر تأثير سلبي على الصحة النفسية، حيث يتصاعد القلق ويزداد مستوى الاكتئاب نتيجة للاستخدام غير الصحي لهذه الوسائل، وذلك بحسب ما قاله صانع المحتوى تيمور مصطفى ممدوح.

وأكد "ممدوح" أن الضغوط الاجتماعية والمقارنة المستمرة مع حياة الآخرين عبر وسائل التواصل تخلق بيئة مليئة بالتحديات النفسية.

وأوضح "ممدوح" أنه يمكن للصور المثالية والمحتوى المعدل أن يؤديان إلى شعور بالضغط لتحقيق المثالية الافتراضية، مما يتسبب في انخراط المستخدم في دائرة لا نهاية لها من المقارنة والتوتر.

وأشار "ممدوح" إلى أنه للتعامل مع هذه الظاهرة، يجب أن يكون لدينا وعي بضرورة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل صحي ومتوازن. يمكن أن يتضمن ذلك تحديد أوقات محددة لاستخدام السوشيال ميديا وتجنب التفاعل المستمر.

ولفت "ممدوح" إلى أنه يفضل أن يكون لدينا وعي بأن الحياة الافتراضية لا تعكس بالضرورة الحياة الحقيقية، وأن معظم المحتوى على الإنترنت هو تمثيل وليس له علاقه بالواقع.

وبسبب المشاكل والقضايا المفيده التي يطرحها تيمور في اللايف الخاص به مع شهرته المتزايده فقط منحه تطبيق تيك توك علامه صانع لايف محترف علي حسابه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إنذار لـ حمدي