اعلان

سلسلة رؤية.. 10 معلومات عن هدية السيسي في حفل ليلة القدر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل ليلة القدر هدية تذكارية من الدكتور محمد مختار جمعة وزيرالأوقاف عبارة عن سلسلة رؤية لتجديد الخطاب الديني.

سلسلة رؤية

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر حيث من المقرر أن يتم تكريم عددا من حفظة القرآن الكريم.

ويحضر الاحتفالية القيادة السياسية المصرية والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وعديد من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة والسياسية والصحفية والإعلامية ورجال الدين.

السيسي يحضر حفل ليلة القدر

ونرصد أبرز المعلومات عن سلسلة رؤية:

- سلسلة 'رؤية' تم إطلاقها بالتعاون مع وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة للكتاب تعالج قضايا الفكر الديني بشكل معاصر مع مراعاة مستجدات العصر الجديد.

- علامة مضيئة في تاريخ الكتب فهي لم تقتصر على القضايا الدينية فقط ولكن تناقش القضايا الدنيوية المتنوعة.

- مصالح الأوطان من صحيح مقاصد الأديان وسلسلةرؤية هي ورؤية المترجمة، ورؤية للنشء والتي صدر منها أكثر من مائتي إصدار في مختلف فنون وجوانب الفكر الديني الرشيد علميا ودعويا وثقافيا وصارت إصداراتها محط أنظار المؤسسات الدينية والثقافية في مختلف دول العالم.

عبد الفتاح السيسي يفوز رسمياً برئاسة مصر لمدّة 6 سنوات جديدة | الميادين

السيسي

موضوعات وقضايا في غاية الأهمية

- جاءت نتاج تعاون كبير بين وزارتي والأوقاف والثقافة في ظل العمل المؤسسي الذي تتبناه الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

- السلسلة تم إصدارها في توثيق علمي تام وأسلوب سهل ميسر بعيد عن التكلف والتعقيد مما يجعلها موسوعة المتخصصين وغير المتخصصين على حد سواء.

- موسوعة رؤية تضم موضوعات وقضايا في غاية الأهمية منها المختصر الشافي في الإيمان الكافي ومنها الوعي بالشأن العام ومنها بيان أوجه الكمال والجمال في القرآن الكريم وفلسفة الحرب والسلم والحكم وفن المقدمات والخواتيم ومفهوم الجاهلية والصحوة ودور العقل في فهم صحيح النص.

الإشكاليات الفكرية

- موضوعات السلسة تعالج كثيرًا من الإشكاليات الفكرية التي نشأت عن غلبة مناهج الحفظ والتلقين على مناهج الفهم والمناقشة والتحليل.

- لا غنى عن إعمال العقل في فهم صحيح النص وفي تطبيقاته ، وفي إنزال الحكم الشرعي على مناطه من الواقع العملي.

- السلسلة التي تصدر بالعديد من اللغات الأجنبية تتناول جوانب الحياة المختلفة.

- تعد المشروع الأهم من مشاريع تجديد الخطاب الديني وتشمل كافة مناحي الحياة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً