اعلان

برلماني: المنيا عنق الزجاجة لنجاح منظومة التأمين الصحي الشامل

د. زين الإطناوي عضو مجلس الشيوخ
د. زين الإطناوي عضو مجلس الشيوخ

قال الدكتور زين الأطناوي عضو مجلس الشيوخ، أن مناقشة موضوع التأمين الصحي أحد أهم الموضوعات التي تهم المصريين وهو 'حلم التأمين الصحي' لكل المصريين.

التأمين الصحي الشامل

جاء ذلك خلال جلسة الشيوخ اليوم لنظر طلب مناقشة عامة مقدم من النائب محمد صلاح البدري وعشرين عضوا من الأعضاء، بشأن استيضاح سياسات الحكومة بشأن التحديات التي تواجد منظومة التأمين الصحي الشامل وتعزيز مراحل انتشاره مع بدء تنفيذ المرحلة الثانية في المحافظات متوسطة الكثافة.

مجلس الشيوخ: مطالبات بتحويل الرعاية الصحية إلى هيئة اقتصادية - اليوم السابع

مجلس الشيوخ أرشيفية

حلم التأمين الصحي

وأضاف: عندما زارت لجنة الصحة بمجلس الشيوخ محافظة الإسماعيلية والسويس وكنت أحد الأعضاء لمتابعة تنفيذ التأمين الصحي الشامل تم زيارة المستشفيات النموذجية ومراكز طب الأسرة، خرجنا بطاقة إيجابية، والتقينا بعدد كبير من المواطنين في وخرجنا بانطباع عن رضا المواطنين من تلقى الخدمة الصحية، ودفعني هذا إلى التقدم باقتراح برغبة بضم محافظة المنيا إلى المرحلة الثانية لتطبيق لمشروع التأمين الصحي الشامل.

وأشار الأطناوي إلى أنه تقدم باقتراح وبطلب لضم محافظة المنيا للتأمين الصحي الشامل وهو ما تم الاستجابة له، وهو حلم التأمين الصحي.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعطى إشارة البدء لبداية المشروع العملاق التأمين الصحي الشامل مطالبا بضرورة التكاتف بين البرلمان والحكومة لدعم المشروع وإنجاحه، حيث يصبح لأي مواطن الحق في العلاج بالمجان.

وأشار إلى أن محافظة المنيا هي عنق الزجاجة لنجاح منظومة التأمين الصحي الشامل حيث تتميز بالكثافة السكانية، 'وهو ما يتطلب التدريب لأفراد المنظومة ومشاركة القطاع الخاص في التأمين الصحي الشامل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً