اعلان

وزير النقل يبحث مع السفير المجري إجراءات تصنيع وتوريد 1350 عربة قطار

 وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير
وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير
كتب : أهل مصر

اجتمع الفريق كامل الوزير، وزير النقل، مع السفير أندراش كوفاكش، والسفير المجري بالقاهرة وشابا تورو، رئيس شركة 'جانز مافاج' المجرية الموردة، لعقد 1350 عربة سكة حديد لصالح الهيئة القومية لسكك حديد مصر، لمتابعة جدول تصنيع توريد عربات الصفقة، وحضر اللقاء المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكك الحديدية وقيادات الهيئة ومسئولي شركة سوتيك.

1250 عربة سكة حديد

واستعرض آخر المستجدات الخاصة بتصنيع وعربات الصفقة، وبلغ عدد العربات التي وصلت حتى الآن 914 عربة سكة حديد جديدة، والجدول الزمني الخاص بتوريد باقي عربات الصفقة المكونة من 1350 عربة '500عربة درجة ثالثة تهوية ديناميكية و 460 عربة درجة ثالثة مكيفة و105 عربة أولى مكيفة و 21 عربة ثانية مكيفة و35 بوفية ثانية مكيفة و40 بوفية ثالثة مكيفة'.

وبين الوزير أهمية الاستمرار في الالتزام بالمعايير الفنية وفقًا لشروط العقد والجدول الزمني المخطط لتوريد باقي العربات، التي تسهم في رفع كفاءة التشغيل اليومي، وانتظام جداول التشغيل، مبينا أن العربات الجديدة يتم إدخالها الخدمة تباعا إلى جدول التشغيل اليومي بالسكة الحديد، لتقديم خدمات متميزة للركاب.

صفقة جديدة لتطوير قطاع النقل

وتابع أن هذه الصفقة إحدى ثمار التعاقدات الضخمة التي جرت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير قطاع النقل ولا سيما السكك الحديدية، وتأتي هذه الصفقة تحت إطار النهوض بمرفق السكك الحديدية وإحداث نقلة نوعية فيه، بالتوازي مع إنشاء شبكة من خطوط القطار الكهربائي السريع وربطهما معا.

وأكد الوزير أن هذه الصفقة تعد علامة مضيئة للتعاون بين الجانبين في مجال النقل ويجسد التعاون المشترك فيها العلاقات المتميزة التي تربط بين القيادة السياسية في البلدين والشعبين الصديقين، مبينا أن الرئيس السيسي يوجه دائما بتعزيز التعاون بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة، ويسهم في تحقيق التنمية والرفاهية للشعبين الصديقين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً