اعلان

أبوحجازي والتمامي ينتقدان استخدام أمريكا «الفيتو» ضد فلسطين

النائبان التمامي وأبو حجازي
النائبان التمامي وأبو حجازي
كتب : أهل مصر

انتقد النائبان محمد أبوحجازي ووليد التمامي، عضوي مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق الفيتو والوقوف دون حصول فلسطين على عضوية كاملة بالأمم المتحدة، وهومايشير الي ان امريكا تقف في وجه اي حلول للقضيةالفلسطينية وتشعل لهب وفتنة في المنطقة.

نائبي مستقبل وطن ينتقدان استخدام أمريكا حق الفيتو ضد فلسطين

وأضاف النائبان، خلال بيان صحفي مشترك، مساء اليوم السبت، أن هناك تناقض كبير لدى أمريكا التي تريد أن تظهر للعالم أنها ساعية لحل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، بينما هي تقف في وجه أي قرار يصب في صالح الشعب الفلسطيني والمنطقة ككل.

وأشار ابوحجازي، أن هناك تحدي صريح للقانون الدولي وإرادة المجتمع الدولي الراغب في منح فلسطين عضوية كاملة للامم المتحدة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة أن الفيتو الأمريكي لم يعد له ما يبرره بل أنه يفضح نفسه ويؤكد أن أمريكا متورطة في الحرب التي تشهدها المنطقة الآن، وسياساته تدل علي ذلك فهي قائمة على دعم مطلق للاحتلال الإسرائيلي، دون وضع القانون الدولي والإنساني أي اعتبار.

وشدد النائبان، على الحقوق التاريخية لشعب فلسطين الراسخة والمحفورة في سجلات التاريخ وسينالوا حقوقهم مهما طال أمد الظلم ومهما استقوي مجلس الأمن والولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد استخدمت امس الخميس، حق النقض 'الفيتو' في مجلس الأمن الدولي، ضد طلب فلسطين نيل العضوية الكاملة بالأمم المتحدة، في خطوة منعت الهيئة الدولية من الاعتراف الفعلي بدولة فلسطينية.

وصوت لصالح مشروع هذا القرار الذي تقدمت به الجزائر نيابة عن المجموعة العربية، 12 عضواً، فيما امتنعت بريطانيا وسويسرا عن التصويت.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين