اعلان

مساحتها تتجاوز ألف متر.. أهم المعلومات عن مقبرة مبارك

مقبرة مبارك
مقبرة مبارك
كتب : أهل مصر

يشيع جثمان حسني مبارك بعد قليل من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع، وسيتم دفنه في مقابر عائلة مبارك عقب الجنازة العسكرية له، وتحتوي مقبرة مبارك بمصر الجديدة على غرفتين ومساحتها تتجاوز 1000 متر، كما تضم ساحة خاصة لانتظار السيارات، وتحتوى على غرفتى دفن،

جنازة حسني مبارك

وكثفت الأجهزة الأمنية تواجدها بمنطقة المقابر بمصر الجديدة ومنطقة مسجد المشير بالقاهرة الجديدة والشوارع المؤدية للمسجد لتأمين تحركات الوفود المتجهة لتشييع جثمان مبارك بحضور رسمي رفيع المستوى للدولة المصرية.

مقبرة حسني مبارك

تشييع جثمان مبارك

وتوفى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 92 عامًا، بعد وعكة صحيّة تعرّض لها مؤخرًا، وتولى مبارك حكم مصر لمدة اقتربت من 30 عامًا، بدأ حكم مبارك في 14 أكتوبر 1981 عقب اغتيال الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، وانتهت في 11 فبراير 2011 بعد ثورة يناير التي أجبرته على التنحي، ويشهد مطار القاهرة الدولى، خلال الساعات الحالية، استعدادات خاصة وطوارئ بالإضافة إلى تأمين طريق مطار القاهرة الدولي لاستقبال جنازة مبارك عدد من الشخصيات والوفود الدولية والعربية رفيعة المستوى، لتشييع جثمان مبارك بمقابر العائلة بمصر الجديدة.

الجنازة العسكرية لمبارك

وكانت قد نعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية، أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية.

جنازة حسنى مبارك العسكرية

ونكس مجلس الوزراء، العلم حداد على وفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ، فى ضوء قرار رئاسة الجمهورية بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، وذلك اعتبارًا من اليوم الأربعاء.

ويتقدم مجلس الوزراء بخالص العزاء لأسرة الفقيد وذويه، الذى كان أحد أبطال قواتنا المسلحة فى معركة الكرامة، عام 1973، كما سبق له تولى رئاسة مجلس الوزراء فى الفترة من أكتوبر 1981 وحتى يناير 1982.

وكانت رئاسة الجمهورية، قد نعت الرئيس الأسبق حسني مبارك، وكتب حساب الرئاسة على 'فيس بوك': 'تنعى رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وابطال حرب اكتوبر المجيدة، حيث تولي قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً