اعلان

المناطق الأثرية في مصر تستقبل آلاف الوفود السياحية

الوفود السياحية
الوفود السياحية

استقبلت المناطق السياحية والأثرية في جمهورية مصر العربية، اليوم السبت، آلاف الزائرين والوفود السياحية حسب المعدلات الطبيعية للموسم السياحي الحالي.

الوفود السياحية

صرح بذلك الدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، موضحًا أن منطقة أهرامات الجيزة وهرم سقارة الذي تم افتتاحه أول أمس بعد الإنتهاء من مشروع ترميمه الذي استمر قرابة ال١٤ عام، سجلوا أعلي معدلات الزيارة اليوم، بالإضافة إلى المتحف المصري بالتحرير ومنطقة أخبار الكرنك ووادي الملوك بمحافظة الاقصر، حيث تعرف الزائرين علي الحضارة المصرية العريقة.

كما سجل معبد دندرة بمحافظة قنا، أعلي المعدلات حيث أقبل الزائرين علي زيارة السراديب وبانوراما ( سطح) المعبد، والذي تم افتتاحهم الأسبوع الماضي ولأول مره وذلك بعد الانتهاء من مشروع ترميم وتطوير المعبد.

وأوضح وزيري أن السراديب التي تم افتتاحهم تضمنت ثلاثة سراديب من 12 سرداب كانوا مغلقين بالمعبد، ماعدا واحد منها فقط موجود خلف قدس الأقداس كان مفتوحا للزيارة أما الـ11 سرداب الباقية فمغلقة وتم الانتهاء من ترميم ثلاثه منهم وافتتاحهم للزياره ليرتفع عدد السراديب المسموح بزيارتها الى أربعة فى تلك المرحلة بالاضافه الى بانوراما (سطح) المعبد الذى تم الانتهاء من ترميمه وافتتاحه ايضا للزائرين بعد غلقه لسنوات طويلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح