اعلان

منخفض جوي يضرب البلاد الخميس..الأرصاد: تقلبات جوية وأمطار غزيرة

منخفض جوي متعمق يضرب مصر
منخفض جوي متعمق يضرب مصر
كتب : نهى نجم

يضرب البلاد حالة من التقلبات الجوية والأمطار الغزيرة والرياح المثيرة للرمال والأتربة، سببها وجود منخفض جوي متعمق موجود على سطح الأرض وفي البحر المتوسط ويتزامن مع ذلك وجود منخفض جوي متعمق موجود بطبقات الجو العليا، وفقًا لما صرح به الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد أن الأحوال الجوية.

منخفض جوي متعمق

موعد التقلبات الجوية

وأضاف شاهين لـ'أهل مصر' أن البلاد على موعد مع التقلبات الجوية والامطار الغزيرة اعتبارًا من الخميس وتستمر حتى السبت المقبل، مؤكدًا أن ملامح التقلبات الجوية تتمثل في رياح مثيرة للأتربة واضطراب حركة الملاحة البحرية وأمطار غزيرة على جميع أنحاء الجمهورية وبالتحديد المناطق الشمالية من البلاد.

منخفض التنين

وأكد شاهين، أن المنخفض الجوي الذي سيضرب البلاد اعتبارًا من الخميس ليس له علاقة بمنخفض 'التنين' والذي من المتوقع أن يضرب دول الخليج والعراق ولبنان.

حالة الطقس غدًا

يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية، أن يسود حالة الطقس غدًا الثلاثاء، انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة بمعدل 7و8 درجات مئوية ورياح مثيرة للرمال والأتربة، كما تتكون الشبورة المائية صباحًا على المناطق الشمالية وتقل بها الرؤية لذا على السائقين القيادة بهدوء خاصة على الطرق المكشوفة تجنبًا لأي حوادث.

وتنصح هيئة الارصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وعدم التخفيف نهائيًا تجنبًا لنزلات البرد والانفلونزا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني