اعلان

خبير تربوى: أزمة كورونا يمكن أن تنتهي قبل امتحانات الثانوية العامة.. ولا داعي للقلق

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

قال الدكتور محمد عبد العزيز الخبير التربوى، إنه من الصعب الحديث عن الاستعدادات المطلوبة فى امتحانات الفصل الدراسى الثانى وعن انتشار كورونا فى الوقت الحالى، حيث إن امتحانات الثانوية العامة سوف تتم بعد ثلاثة أشهر، ومن الممكن أن تتغير أشياء كثيرة بخصوص الفيروس، وخاصة مع ارتفاع درجة الحرارة.

وأوضح " عبد العزيز" فى تصريح خاص لـ"أهل مصر" أنه من الممكن أن تنتهى الأزمة قبل إجراء امتحانات الفصل الدراسى الثانى ولكن إلى الآن لا يوجد أى خطر على طلاب المدارس ولا ظهرت حالة إصابة واحدة لطالب وهذا يستوجب عدم القلق الذى نشاهده يوميا من أولياء الأمور والمطالبة دائما بتأجيل الدراسة.

وأضاف أن التهوية الجيدة للجان والمسافات بين الطلبة هى من أهم الاحتياطات التى يجب أن تضعها الوزارة فى الامتحانات او أيام الدراسة العادية وذلك حفاظا على سلامة الطلاب وطمانة قلوب أولياء الأمور.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قرر تعليق الأنشطة المدرسية مع تعديل الجدول المدرسي.

ووجه الوزير، مديري المديريات التعليمية بالتأكد من توافر الشروط الصحية للوقاية من فيروس كورونا ومتابعة الحالة الصحية للطلاب بانتظام من خلال الزائرات الصحيات والمتابعة من خلال الأخصائيين الاجتماعيين.

كما طالب بضرورة متابعة جميع النشرات والتحذيرات التي تنشر على موقع وزارة الصحة والسكان بشأن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً