اعلان

مستشفى الشروق بالهرم تكشف نتائج تحليل المخالطين للطبيب المصاب بكورونا

إصابات فيروس كورونا
إصابات فيروس كورونا

كشف مستشفى الشروق بالهرم، نتائج تحليل كافة أعضاء الطاقم الطبي المخالط لأحد مرضى العناية المركزة بالمستشفى، والذي تم تحويله إلى مستشفى بولاق الدكرور العام، فور الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأوضحت مستشفى الشروق، أنه تم على الفور إبلاغ وزارة الصحة وسحب عينات تحليل لكافة أعضاء الطاقم الطبي المخالط للمريض، حيث عادت 14 عينة سلبية وعينة واحدة إيجابية لأحد الأطباء بالرعاية المركزة.

نتائج تحليل الطاقم الطبي بمستشفى الشروق بالهرم

وتقدمت المستشفى، بالشكر لكافة أعضاء الفريق الطبي من عمال وتمريض وأطباء وعلى رأسهم الزميل الذي تعرض للعدوى نتيجة تفانيه في خدمة المريض بنفسه حيث انتقلت له العدوي اثناء انقاذه من الموت حتى تم تحويله إلى مستشفى بولاق الدكرور، فإنها تؤكد أنها ستستمر في القيام بواجبها تجاه أي مريض يحتاج للرعاية الطبية مع اتخاذ كافة الإجراءات التي نصت عليها وزارة الصحة من إبلاغ وعزل للمخالطين وسحب مسحات وتعقيم، ولن تتخلى المستشفى أي مريض في حالة حرجة حيث نقوم بدورنا بإتباع البروتوكول الطبي العالمي للتعامل مع المرض بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وتهيب مستشفى الشروق بالهرم بكافة قاطني الهرم و نزلة السمان أن يتكاتفوا أمام هذا الظرف الاستثنائي والجائحة التي تجتاح العالم، خاصة وأن المستشفى هي الوحيدة في المنطقة التي تحتوي على رعاية مركزة تضم عدد ٧ سرير مجهزين بأجهزة تنفس اصطناعي وغرفتين للعزل، وتعتبر هي خط الدفاع الأول لساكني المنطقة أمام هذا المرض وغيره من الأمراض.

وقدمت المستشفى الشكر إلى الدولة وقياداتها على الإجراءات المنضبطة لتقليل العدوى وتقليل خروج الناس بالاستجابة لنداء سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على عدم التزاحم وحفاظًا على المستهلكات والأدوية والطاقات الطبية التي قد يحدث احتياج متزايد لها في المستقبل.

وكانت قد اعلنت المستشفى إغلاقها بشكل مؤقت كإجراء احترازي بعد عمل التحاليل للطاقم الطبي وتأكيد إصابة طبيب بالعناية المركزة بفيروس كورونا Covid-19 من مريض وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة، وتعقيمها بشكل كامل حفاظاً على أرواح المواطنين والطاقم الطبي.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس الأحد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 327 حالة من ضمنهم 56 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و14 حالة وفاة.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس 'كورونا المستجد'، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن '105'، و'15335' لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال