المشرف العام على التحرير داليا عماد

فوائد البيض للأطفال.. أهمها تقوية المناعة وتحسين البصر

أهل مصر
فوائد البيض للأطفال
فوائد البيض للأطفال

يعتبر البيض من الوجبات المغذية، الملئ بالعناصر الغذائية ، مثل البروتين، ونأكله بديلاً عن البروين الحيوانى، ولكن بعض الأطفال لا يتناولون البيض، وتجهل بعض الأمهات فوائد البيض للأطفال، وكيف يساعده فى تقوية عضلاتهم، والقيمة الغذائية التى توفرها بيضة يتناولها الطفل، وستوضح السطور القادمة فوائد البيض للأطفال.

وكشف موقع "كيدز هيلث" المتخصص في صحة الأطفال عن عدد من فوائد البيض للأطفال وهي كالتالي:

قيمة جيدة للبروتين:

يساعد البروتين في تكوين الخلايا وكذلك الاستجمام ويوفر أيضًا للأطفال الطاقة اللازمة لأنشطتهم اليومية.

نسبة عالية من الحديد:

الحديد ضروري للحفاظ على خلايا الدم السليمة ، وتعزيز نمو الطفل وتوفير الأكسجين لجميع أجزاء الجسم.

تنمية الدماغ الجيدة: يحتوي البيض على مادة الكولين ، والتي بدورها تساعد الأطفال في نمو عقولهم. يساعد الكولين في تعزيز عملية التعلم والذاكرة ، والتي تعد جزءًا أساسيًا من نمو الطفل.

فوائد البيض للأطفالفوائد البيض للأطفال

مناعة أفضل:

يحتوي البيض على السيلينيوم والزنك ، مما يساعد في تقوية جهاز المناعة لدى الطفل. ينتج السيلينيوم الجذور الحرة التي تساعد في قتل البكتيريا الضارة ويساعد الزنك في الحفاظ على الخلايا الجيدة التي تقاوم الكائنات الحية الدقيقة.

مصدر كبير للفيتامينات:

يحتوي البيض على جميع أنواع الفيتامينات مثل فيتامين أ ، د ، ك ، هـ وكذلك فيتامين ب 6 و ب 12. يحتوي البيض أيضًا على حمض الفوليك والريبوفلافين والنياسين. كل هذه الفيتامينات تساعد بطريقة أو بأخرى في نمو الطفل. مثل ، فيتامين د مفيد لقوة العظام. من المعروف أن فيتامين أ مفيد للعينين وفيتامين ب 6 لتعزيز نمو المخ و ب 12 لفقر الدم.

التوازن الصحيح للدهون:

يحتوي البيض على التوازن الصحيح لكل من الدهون المشبعة وغير المشبعة ، مما يجعله بدوره عنصرًا غذائيًا مثاليًا للأطفال. يمكن تقديم البيض للأطفال دون التعرض لخطر الإصابة بالسمنة ولكن حاول تقديم البيض المسلوق للأطفال بدلاً من البيض المقلي.

فوائد البيض للأطفالفوائد البيض للأطفال

صيانة جيدة للخلايا:

يحتوي البيض على الحديد وحمض الفوليك والبروتين والتي تساعد جميعها معًا في الحفاظ على عدد الخلايا الجيد ، وتعزز قدرة الجسم على تكوين الخلايا وإعادة تكوينها ، كما تساعد في الحفاظ على صحة الخلايا الجيدة.

سهل الهضم:

بما أن البيض يحتوي على الدهون المتوازنة الصحيحة ، فهو يساعد في تحسين الهضم لدى الأطفال. يعتبر الهضم الأفضل أمرًا مهمًا عند الأطفال لأن نظامهم لا يزال في مرحلة التطور.

صحة العين الجيدة:

يحتوي البيض على لوتين وزياكسانثين مما يساعد في الحفاظ على بصر جيد ويساعد أيضًا في حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

محتوى أقل من السكر:

من المعروف أن البيض خالي من السكر ، وبالتالي فهو خيار لذيذ يساعد في تقليل محتوى السكر في نظام الدم.

إقرأ أيضاً:
دور الموز للوقاية من ارتفاع ضغط الدم..الدواء الحلو
فوائد الشعير للأطفال.. حبوب تبعد الأمراض عن إبنك
فوائد الجبنة القريش للأطفال.. صحية ومناسبة لكل أعمارهم
عاجل
عاجل
وزير التعليم يكشف الفئات المعفاة من دفع مصروفات العام الدراسي الجديد (خاص)