اعلان

الرضاعة الطبيعية والتدخين.. أشياء يجب تجنبها للوقاية من سرطان الثدي

الوقاية من سرطان الثدي
الوقاية من سرطان الثدي

يعتبر سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات انتشارا بين النساء، ويزعج الكثيرات من النساء، ويمكن للمرأة أن تتجنب مخاطر مرض سرطان الثدي باتباع نصائح الوقاية من هذا المرض، وستوضح السطور القادمة طرق الوقاية من سرطان الثدي، بتجنب بعض الأشياء.

يتكون ثدي المرأة من الدهون والأنسجة الضامة وآلاف من الفصوص وهي عبارة عن غدد صغيرة تنتج الحليب من أجل الرضاعة، كما توجد أنابيب صغيرة وقنوات تحمل الحليب نحو الحلمة، و السرطان يتسبب في أن خلايا الجسم تتكاثر بشكل خارج عن السيطرة، هذا النمو المفرط للخلايا هو الذي يسبب السرطان.

كشف موقع' كانسر' عن عدد من الأشياء التي يجب تجنبها لتقليل مخاطر الإصابة بمرض سرطان الثدي عند النساء، وهي كالتالي:

1- التدخين

يعرف المدخنون وغير المدخنين على حد سواء، أن التدخين غير صحي، علاوة على انخفاض جودة الحياة وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وما لا يقل عن 15 نوعًا من السرطان بما في ذلك سرطان الثدي، فإنه يسبب أيضًا رائحة الفم الكريهة والأسنان الكريهة والتجاعيد، والآن هذا هو الدافع للبقاء بعيدًا عن التدخين أو العمل على التخلص من التدخين.

الوقاية من سرطان الثديالوقاية من سرطان الثدي

2- عدم الرضاعة الطبيعية

تعتبر الرضاعة الطبيعية لمدة عام أو أكثر مجمعة لجميع الأطفال، تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، كما أن لها فوائد صحية كبيرة للطفل.

الوقاية من سرطان الثديالوقاية من سرطان الثدي

3- حبوب منع الحمل

تجنبي حبوب منع الحمل، خاصة بعد سن 35 أو إذا كنت تدخنين، وحبوب منع الحمل لها مخاطر وفوائد، وكلما كانت المرأة أصغر سنًا، قلت المخاطر.

يعتبر النساء أثناء تناول حبوب منع الحمل أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي، ويزول هذا الخطر بسرعة بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، ويزداد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية أيضًا أثناء تناول حبوب منع الحمل، خاصةً إذا كانت المرأة تدخن.

ومع ذلك يمكن أن يكون للاستخدام طويل الأمد أيضًا فوائد مهمة، مثل تقليل مخاطر الإصابة بسرطان المبيض وسرطان القولون وسرطان الرحم، لذلك هناك أيضًا الكثير لصالحه.

الوقاية من سرطان الثديالوقاية من سرطان الثدي

4- هرمونات ما بعد انقطاع الطمث

لا ينبغي تناول هرمونات ما بعد انقطاع الطمث لفترة طويلة للوقاية من الأمراض المزمنة، مثل هشاشة العظام وأمراض القلب.

تشير الدراسات إلى أن لها تأثيرًا مختلطًا على الصحة، مما يزيد من خطر الإصابة ببعض الأمراض ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض أخرى، كما أن هرمونات الاستروجين وهرمونات الاستروجين بالإضافة إلى البروجستين تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

إذا تناولت النساء هرمونات ما بعد انقطاع الطمث، فيجب أن يكون ذلك لأقصر وقت ممكن.

يعتبر أفضل شخص يمكنك التحدث إليه حول مخاطر وفوائد هرمونات ما بعد انقطاع الطمث هو طبيبك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل