اعلان

فوائد الشاي الأخضر للسيدات.. من طبيب الدايت الخاص بهن

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

تحلم كل امرأة بجسم رشيق، ولذلك قد تتبع نظم غذائية قاسية لإنقاص الوزن، والنتيجة تدهور الحالة الصحية، ولكن هناك طرق يمكن أن تتبعها المرأة لتخفيف الوزن بطرق طبيعية من خلال غذائك وشرابك، من خلال تناول الشاي الأخضر، وستكشف السطور القادمة عن فوائد الشاي الاخضر لانقاص الوزن عند السيدات.

يُعتقد أن الشاي الأخضر يساعد في إنقاص الوزن من خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

الشاي الأخضرالشاي الأخضر

كيف يقوم الشاي الأخضر بالتفاعل مع أجسامنا

تُعرف العمليات التي تسمح للجسم بتحويل الطعام والشراب إلى طاقة قابلة للاستخدام مجتمعة باسم التمثيل الغذائي. قد يكون الشاي الأخضر مفيدًا لفقدان الوزن من خلال مساعدة التمثيل الغذائي في الجسم ليكون أكثر كفاءة.

المواد الغذائية في الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين ونوع من الفلافونويد يسمى الكاتشين ، وهو مضاد للأكسدة. تشير الأبحاث إلى أن كلا هذين المركبين يمكنهما تسريع عملية التمثيل الغذائي. يمكن أن يساعد الكاتشين في تكسير الدهون الزائدة ، بينما يمكن أن يزيد كل من الكاتشين والكافيين من كمية الطاقة التي يستخدمها الجسم.

الشاي الأخضرالشاي الأخضر

أفضل من مكملاته

وجدت مراجعة نُشرت في عام 2010 أن مكملات الشاي الأخضر ، التي تحتوي على مادة الكاتيكين أو الكافيين ، كان لها تأثير صغير ولكن إيجابي على فقدان الوزن وإدارة الوزن.

بحثت مراجعة أحدث في الاستخدام السريري للشاي الأخضر لتحفيز فقدان الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة. بينما وجد أن الشاي الأخضر له تأثير إيجابي على إنقاص الوزن ، فإن النتيجة لم تكن مهمة ، وخلص المؤلفون إلى أنه من غير المرجح أن يكون ذا أهمية إكلينيكية.

هناك أساس نظري لفائدة الشاي الأخضر لفقدان الوزن ، وقد تم العثور على بعض الأدلة التجريبية لدعم هذه الادعاءات خارج الإعدادات السريرية.

ومع ذلك ، تميل الدراسات البحثية في هذا المجال إلى استخدام الجرعات التي تحتوي على نسبة أعلى من الكاتشين أو الكافيين مما يمكن العثور عليه في كوب نموذجي من الشاي الأخضر.

مقارنة بين الشاي الأخضر وبين التمارين الرياضية

من المهم ملاحظة أن أي فوائد للشاي الأخضر لفقدان الوزن من المحتمل أن تكون صغيرة جدًا. تأثير الشاي الأخضر ليس مفيدًا مثل طرق فقدان الوزن الصحية الأخرى ، مثل التمارين الرياضية ، التي لها فوائد استقلابية أكبر بكثير.

ممارسة الرياضة بانتظام وتناول نظام غذائي صحي مع الكثير من الخضار هي استراتيجيات فعالة للغاية لفقدان الوزن. قد يؤدي استخدام الشاي الأخضر إلى جانب هذه الطرق إلى زيادة نتائجها الإيجابية.

WhatsApp
Telegram