اعلان

في اليوم العالمي للمسنين.. تعرف على أطعمة تحميك من الشيخوخة

 اليوم العالمي للمسنين 2020
اليوم العالمي للمسنين 2020

يصادف اليوم، الاول من أكتوبر، الاحتفال بـ اليوم العالمي للمسنين 2020، ذلك اليوم الذي يحتفل به سنويا في نفس التوقيت، للتركيز على أهمية رعاية كبار السن والاهتمام بهم، ورعايتهم.

اليوم العالمي للمسنين 2020

وفي اليوم العالمي للمسنين 2020، نرصد أبرز أطعمة كبار السن تحميك من الشيخوخة، وهامة لكبار السن، وفقا لموقع 'newzpad'، في الاتي:

المكسرات

المكسرات ومكافحة الشيخوخة علاقة هامة لخفض الكوليسترول وتأثيرات مضادة للالتهابات، ويعتبر الكاجو، والمكاديميا، مفيدة حقا لمكافحة الشيخوخة، فعليك تناول حصة منهم كل يوم، فهي أيضا مصادر رائعة للبروتين والألياف والمغذيات الدقيقة.

بذور السمسم

بذور السمسم مفيدة لعظامك، وإذا كنت تريد أن تشعر بالرضا عنها فأنت بحاجة إلى العناية بها، وهناك تأتي بذور السمسم التي تساعد حقا في الحفاظ على صحة عظامك، غنية بالكالسيوم وغنية بالمعادن الأخرى مثل الحديد والمغنيسيوم والفوسفور والألياف.

الحليب المعزز بالنباتات

حليب النبات المدعم رائع لمغذياتهم المثالية الداعمة للعظام.

أناناس

الأناناس غني بمعدن المنجنيز، وهو ضروري لتنشيط إنزيم متعدد الوظائف يوفر برولين الأحماض الأمينية لتكوين الكولاجين في الجلد، والذي يلعب دورًا في قوة الجلد ومرونته.

الشوكولاته الداكنة

الشوكولاتة الداكنة مليئة بالفلافانول، والتي يعتقد أنها تفيد مظهرك عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الجلد، ويمتص الفلافانول أيضًا الأشعة فوق البنفسجية، ما يحمي بشرتك من الآثار الضارة للشمس.

عصير ليمون

يمكن لعصير الليمون أن يصنع فيتامين سي، لأجسامنا، إن فيتامين C يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على الصحة الوراثية المثلى، وهي طريقة حاسمة للحفاظ على بشرتك تبدو أكثر إشراقًا وشبابًا، يدعمها العلم ، حيث وجدت دراسة نشرت في مجلة التغذية السريرية أن النساء اللائي تناولن كميات أكبر منه كان لديهن بشرة أكثر نعومة وتجاعيد أقل.

التوت

تحتوي عبوات التوت الصغيرة هذه على مضادات أكسدة أكثر من أي فاكهة أخرى تقريبا، حيث توفر لك الحماية من الجذور الحرة الضارة بالبشرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس والتوتر والتلوث، كما أنها تحتوي على فيتامين C الذي يساعد على منع التجاعيد.

البطيخ

دلل نفسك بقطعة من هذه الفاكهة الصيفية للحفاظ على بشرتك شابة، حيث أن البطيخ مليء بالليكوبين، الذي يعمل كواقي طبيعي من أشعة الشمس، يحميه من الأشعة فوق البنفسجية التي تتلف الجلد وتؤدي إلى تقدمه في السن، وتخلق البقع الشمسية، وتجعل البشرة تبدو متضررة.

البرتقال

إلى جانب إخماد عطشك، يساعد البرتقال في الحفاظ على شباب جسمك، لإن البرتقال مصدر كبير لفيتامين سي، ولا يساعد فقط على تعزيز المناعة ويجعل جسمك في حالة عمل أفضل، ولكنه يساعد في بناء الكولاجين الذي يجعل البشرة مرنة ونضرة وشبابا.

أفوكادو

تمامًا مثل أوميجا 3 الموجودة في السلمو، فإن الأفوكادو مليء بالأحماض الدهنية المقاومة للالتهابات والتي تحافظ على عمل الجهاز المناعي بشكل صحيح، كما أنها تساعد عقلك وجسمك على التقدم في العمر برشاقة ، لذا أضف الفاكهة الخضراء إلى سلطاتك.

بذور الرمان

بذور الرمان تحتوي على مركبات تحارب الضرر الناجم عن الجذور الحرة وتزيد من قدرة الجسم على الحفاظ على الكولاجين.

الزيتون

يقول المعلم إن الزيتون مصد رائع للبوليفينول والمغذيات النباتية الأخرى التي تساعد على حماية الحمض النووي الخاص بك وتجعلك تبدو أصغر سنا.

الفطر' المشروم'

الفطر هو أحد الأطعمة القليلة التي تحتوي بشكل طبيعي على فيتامين D.

جزر

للجزر بعض السمات المهمة جدًا، لأنه غني بفيتامين A ، الذي يساعد على استعادة وتجديد الكولاجين التالف.

طماطم مطبوخة

أحد مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من التلف، بينما لا تزال الطماطم النيئة تزود الجسم بالليكوبين، فإن عملية الطهي تجعل امتصاصه أسهل.

زبادي

يمنحك تجديد بشرتك وطاقتك وأكثر صحة.

دقيق الشوفان

دقيق الشوفان لذيذ ومريح، وهو لذيذ دون أن يكون غنيًا جدًا، إنه أيضًا طعام مريح غني بالكربوهيدرات التي تعزز هرمون السيروتونين في جسمك، لا توجد طريقة أفضل منه للظهور والشعور بالشباب من الشعور بالسعادة.

شاي أخضر

الشاي الأخضر هو الأفضل للحفاظ على جسمك شابًا وصحيًا لأنه يساعد في الحفاظ على الخلايا السليمة، ويقيها من التل، ويقلل من التوتر، وأيضا يحتوي على المواد المضادة للاكسدة تسمى الفلافونويد التي تحمي ضد الأمراض.

WhatsApp
Telegram