اعلان

بشري لمرضي سرطان الثدي.. الموافقة على علاج جديد للحالات المتقدمة

سرطان الثدي
سرطان الثدي

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية 'FDA'، موافقة سريعة على دواء يدعى Trodelvy؛ وذلك لعلاج المرضى البالغين المصابين بسرطان الثدي الثلاثي السلبي الذي انتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم.

وأضافت، أنه يجب أن يكون المرضى البالغين المصابين بسرطان الثدي الثلاثي السلبي الذي انتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم، قد تلقوا علاجين سابقين على الأقل قبل تناول Trodelvy.

وأصبح 'سرطان الثدي' المقيلى الثلاثي السلبي هو شكل عدواني من سرطان الثدي مع خيارات علاج محدودة، وكان العلاج الكيميائي هو الدعامة الأساسية لهذا النوع من السرطان إلى وقت قريب.

وقال ريتشارد بازدور، مدير التميز للأورام التابع لإدارة الأغذية والأدوية 'FDA'، والمدير بالنيابة لمكتب أمراض الأورام فى مركز تقييم الأدوية، إن هناك اهتمام كبير بإيجاد أدوية جديدة للمساعدة في علاج سرطان الثدي النقيلى الثلاثي السلبي، واليوم توفر موافقة للمرضى الذين جربوا بالفعل علاجين سابقين Trodelvy هو الجسم المضاد الذي يستهدف مستقبل Trop2، والذى يساعد على نمو السرطان وتقسيمه وانتشاره.

ويرتبط 'توبريزمير از'، هو مركب كيميائي سام إلى الخلايا السرطانية، ويتم تشخيص ما يقرب من اثنين من كل ١٠حالات بسرطان الثدي في جميع أنحاء العالم سلبية ثلاثية، بما أنه لا يستهدف مستقبلات هرمون الاستروجين.

ونصحت 'FDs' بأنه يجب على النساء الحوامل عدم تناول Trodelvy، لأنه قد يسبب ضررا للجنين أو المولود الجديد، كما تؤكد إدارة الغذاء والدواء الأمريكية المتخصصين فى وسائل منع الحمل أنها فعالة أثناء العلاج باستخدام هذا العلاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً