اعلان

هل يمكن أن تؤثر المطهرات على جلد طفلك؟

المطهرات والاطفال
المطهرات والاطفال

المحتويات

الكحول مادة تهيج بشرة الأطفال

يغير التركيب المائي للبشرة

المطهرات العطرية

المطهرات وفصل الشتاء

تنتشر بعد تفشي فيروس كورونا في العالم استخدام المطهرات بشكل واسع لتنظيف اليدين والوجه والوقاية من الفيروس المستجد، وبدأ الأطفال في إستخدامها على نطاق واسع بعد الذهاب للمدرسة لوقايتهم من الفيروس، ولكن السؤال الذي يثير الكثير من الآباء والأمهات هل توجد آثار جانبية على الأطفال من تلك المطهرات، وستكشف السطور القادمة عن تأثير المطهرات على بشرة الطفل.

المطهرات والاطفالالمطهرات والاطفال

الكحول مادة تهيج بشرة الأطفال

كشف راؤول دي لوكاس ، منسق مجموعة الأمراض الجلدية للأطفال التابعة لـ AEDV ، أنه على الرغم من أن المواد الهلامية المائية لها هدف مفيد (لحمايتنا من الفيروس) ومن المنظمة التي لا يريدون أن 'يتوقف الآباء أو المعلمون أو الشباب عن اللجوء إلى هذه التدابير مقارنةً بـ Covid-19 '، فإنها تحتوي عادةً على كمية كبيرة من الكحول في تركيبتها (عادةً حوالي 70٪). بهذه الطريقة ، عندما يوضع الجل على الجلد ، فإن ما يضاف هو الكحول ، وهو مادة ذات قوة تهيج كبيرة.

يغير التركيب المائي للبشرة

إذا استخدمناه بشكل إلزامي (أكثر من 10 مرات في اليوم) ونضيف إلى ذلك غسل اليدين بالماء والصابون ، فيمكن تغيير التركيب المائي الدهني للبشرة ('الدهني' الذي لدينا ، وهو كريم طبيعي ).

المطهرات والاطفالالمطهرات والاطفال

المطهرات العطريةمن ناحية أخرى ، حذر الطبيب من المواد الهلامية التي تحتوي على نوع من العطور، مبينًأ أنه كلما زاد عدد المنتجات التي يحتوي عليها الجل ، زادت احتمالية إنتاجها لبعض أنواع التهيج'.المطهرات وفصل الشتاء

وبين الطبيب الإسباني، أنه مع حلول فصل الشتاء، تزيد أضرار المطهرات، وذلك لأن البيئة الباردة والجافة تجعل الجلد جافًا بشكل أكبر ، وتحديداً المنطقة الموجودة على ظهر اليدين ، وهي معقدة بحد ذاتها' ، ومع المواد الهلامية ، تتنبأ بأننا سنواجه المزيد من المشاكل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل