اعلان

الشكاوى الأكثر شيوعاً عن آلام القدم عند الحامل

الام القدمين عند الحامل
الام القدمين عند الحامل

الحمل هو وقت مليء بالتغيرات، على الرغم من أنه لا شك في أن الانتظار الجميل هو تجربة فريدة للأم، إلا أن الحقيقة هي أنها لا تخلو من الانزعاج، وإلى الغثيان الكلاسيكي والدوخة والتعب.. يمكن إضافة عدم الراحة مثل آلام القدم. مشكلة أكثر شيوعًا مما قد تتخيل، ولكنها لا تحظى عادةً بالاهتمام الواجب؛ كما ادعى اختصاصي الأقدام خوان كارلوس مونتيرو، عضو الكلية المهنية لأمراض القدم في مجتمع مدريد (كوبوما).

يخبرنا الخبير ما هي الأسباب، وكيف يمكن منع الشكاوى الأكثر تكرارا؟، يخبرنا أخصائي الأقدام أن أكثر النقاط "تعارضًا" أثناء الحمل هي عادةً نقاط الدعم، عند القدم أو الكعب أو رأس مشط القدم (بالقرب من بداية أصابع القدم). بعض الشكاوى الأكثر شيوعًا هي:

- ألم الأخمص

يؤكد اختصاصي الأقدام أن الفازيا الأخمصية مثقلة بشكل كبير في هذه المرحلة. "في النهاية ، إنها بنية عضلية تدعم وزن الجسم." وهذا هو السبب في أن التهاب اللفافة الأخمصية (التهاب النسيج السميك في أخمص القدم) شائع جدًا أثناء الحمل.

- تورم القدمين

احتباس السوائل هو السبب الرئيسي لتورم القدمين ، وهو ما يعرف بالوذمة ، ويحدث عادة ، خاصة في المرحلة الأخيرة من الحمل.

- ظفر قدم نامي تحت الجلد

يمكن أن يتسبب تورم الحمل هذا أيضًا في تجسد الظفر ، لذلك من المهم جدًا زيارة طبيب الأقدام حتى لا يزداد الأمر سوءًا.

- رائحة القدمين

ستلاحظ بعض النساء أن أقدامهن تتعرق أكثر من المعتاد. مشكلة ناتجة عن اختلالات هرمونية تؤدي إلى ظهور تلك الرائحة الكريهة، ومن ناحية أخرى ، فإن رطوبة القدم غير منظمة بشكل جيد ، بينما يؤثر ضعف الدورة الدموية على زيادة درجة حرارة الجسم.

- جفاف وتشققات الكعبين

ويمكن أن تتفاقم بشكل خاص في أشهر الشتاء بسبب البرد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب