اعلان

هل يؤثر برد الشتاء على انتصاب العضو الذكري؟

تأثير البرد على العضو الذكري
تأثير البرد على العضو الذكري

يتساءل الكثيرون هل يؤدي برد الشتاء إلى ضعف الانتصاب أو مشاكل أخرى شائعة في هذا الطقس؟ حيث أن ضعف الانتصاب قد يكون علامة مرضية وقد يكون بسبب الأجواء المحيطة بالرجل، فيمكن أن يؤثر الجو على الرجل بشكل كبير وعلى قوة الانتصاب.

وفي فصل الشتاء يؤدي البرد والمناخ الأقل في درجة الحرارة إلى الكثير من الآثار غير المرضية للرجال ويؤدي البرد والمناخ البارد إلى ضعف الانتصاب حيث يصعب من قدرته على الانتصاب الكامل، فكيف يحدث هذا أو أسباب ضعف الانتصاب في فصل الشتاء، ما تأثير برد الشتاء على العضو الذكري؟ لإجابة هذا السؤال إليك التقرير التالي.

تأثير البرد الشديد على انتصاب العضو الذكري

تأثير البرد على العضو الذكريتأثير البرد على العضو الذكري

في فصل الشتاء تنخفض درجة الحرارة وتنتشر البرودة وخاصة في فترات الليل، وهذا يؤدي إلى تقلص وانكماش في الأوعية الدموية مما يقلل من كمية الدم التي تتدفق في كافة أنحاء الجسم والذي يكون من ضمنهم العضو الذكري مما يؤثر على عملية الانتصاب مما يجعلها أقل وأضعف ويقلل من قدرة الرجل على الاحتفاظ بالانتصاب لمدة أكثر وهذا في حالة الوصول إليه.

حيث يعاني أغلبية الرجال في فصل الشتاء من ضعف الانتصاب وهي تشكل عارض أي وقتي ليس دائما حيث سميت علميا 'القضيب الشتوي' لقلة تدفق الدم الذي يكون محمل بالأكسجين في الأوعية الدموية التي تصل للأعضاء التناسلية مما يجعل حجم القضيب أقل مما يتأثر الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمية وتتأثر القدرة الجنسية للرجل.

تأثير البرد على العضو الذكريتأثير البرد على العضو الذكري

يتقلص العضو الذكري في الشتاء بنسبة تعد كبيرة بالنسبة لانتصابه في فصل الصيف حيث يتقلص بنسبة 50% أي يقل معدل انتصابه للنصف، بينما يتراوح قلة طوله عن انتصابه الطبيعي ما بين 20% إلى 30% حيث أن البرد يجعل من ضخ الدم إلى الأطراف أصعب والتي تتضمن الأطراف من اليدين والقدمين والأعضاء التناسلية.

كما أن العلاقة الحميمية تطول في فصل الشتاء وذلك لحاجة الرجل إلى الوصول إلى الدفء، حيث يصل للنشوة الجنسية بعد فترة طويلة مما يجعل من فترة العلاقة الحميمية أطول.

نلجأ إلى دعامة العضو الذكري حينما تصل أدوية الانتصاب والضعف الجنسي إلى مرحلة الفشل، وهو عبارة عن جراحة ليست صعبة وإنما بسيطة للغاية والكثير من الأشخاص يلجأون إليها وهي واسعة الانتشار ويغادر من تتم له الجراحة في نفس اليوم، ومعظم الحالات إن لم يكن كلها تخرج برضا واسع بعد الخضوع لتلك الجراحة.

علاج ضعف الانتصاب في فصل الشتاء

الحصول على تدفئة في الغرفة ضرورية قبل البدء بعملية الجماع كما الحفاظ على دفء الجسم من الداخل يجعل من الدورة الدموية تكون أكثرعملية وحركة وفاعلية لتتدفق في الجسم.

كما عليك أن تحافظ على طاقتك ونشاطك في فترة الشتاء فممارسة الرياضة وشرب المشروبات الدافئة وتناول الأكلات التي تبث الدفء في جسمك يعمل على جعل جسمك دافئ من الداخل والخارج مما يقلل عملية ضعف الانتصاب في الشتاء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية