اعلان

احذر.. هذه المشروبات ضارة إذا أصبت بنزلة برد

الوقاية من البرد والانفلونزا
الوقاية من البرد والانفلونزا
كتب : سيد محمد

المحتويات

مشروبات تزيد البرد

الفراولة

الحليب

القهوة

تعتبر نزلات البرد هي أسوأ حادث يمكن أن تصاب به خلال فصل الشتاء، فقديما كان البرد يمنعك من الذهاب للعمل أو حتى القيام به، ولكن الآن يمكن أن يدخلك في مشكلات الاشتباه في كورونا، ويجعل بعض الأشياء الطبيعية التي يفعلها الناس تكون سببا مباشرا في زيادة مدة البرد ومضاعفة تأثيره على الجسم، وستكشف السطور القادمة عن مشروبات تزيد البرد.

الفراولة

الفراولةالفراولة

كشف موقع 'هيلث لاين'، أن الفراولة هي مادة تطلق الهيستامين ويمكن أن تسهم في الازدحام يمكن أن يخلق المخاط الذي يعمل بالهيستامين إحساسًا بعدم الراحة في منطقة الأنف والجيوب الأنفية، لذا التزم بالفاكهة الأخرى حتى تشعر بالتحسن.

الحليب

الحليبالحليب

وأكد الموقع، أن الحليب هو طعام آخر يجب الابتعاد عنه عندما تشعر بنزلة برد.

يمكن أن تؤدي منتجات الألبان إلى زيادة كثافة المخاط مؤقتًا، مما يؤدي إلى بقاء مسببات الحساسية الضارة في نظامك لفترة أطول.

وأضاف الموقع، أنه تبين أيضًا أن الحليب كامل الدسم على وجه الخصوص يحفز إنتاج المخاط، وهو عكس ما تريده عندما تكون مريضًا.

القهوة

القهوةالقهوة

تعتبر القهوة أمرًا ضروريًا عندما تكون مرهقًا بالفعل من الأنفلونزا، ولكن إذا كنت تريد أن تتحسن بسرعة، يجب أن تحاول الاستغناء عن القهوة.

وكشفت ريبيكا لويس، أخصائية التغذية المسجلة في HelloFresh، أن القهوة تجفف الجسم ويمكن أن تزيد من آلام العضلات.

وتقول لويس: 'يعمل الجهاز المناعي بكفاءة أكبر عندما يكون الجسم رطبًا جيدًا. نظرًا لأن الكافيين الموجود في القهوة مدر للبول ، فإنه يجعلك تتبول كثيرًا، بالإضافة إلى أعراض القيء والإسهال ، فإن الكافيين لن يؤدي إلا إلى تفاقم الجفاف.

WhatsApp
Telegram