اعلان

تعرف على أسباب تجميد الأجنة عند السيدات وأغرب حالات الولادة

حقن مجهرى
حقن مجهرى

إنجاب طفل يعد من أجمل الأشياء في الحياة لكن يمثل للآخرين حلم شبه مستحيل لذلك يلجأون لطرق بديلة كالتبني أو الحقن المجهرى او التلقيح الصناعى اوتجميد الاجنة حتى تحظى بطفل وترعاها، لكن هل يوجد أسباب أخرى لتجميد الأجنة هو ما سوف نكتشفه بالتقرير التالي:

حقن مجهرى حقن مجهرى

تعريفه

' تجميد البويضات الملقحة من الحيوانات المنوية في درجة حرارة باردة جداً لمنعها من النمو والتقدم في العمر ليقوم الطبيب فيما بعد بزرعها في الرحم سواء رحم بديل أو مستأجر.

أكد دكتور حسن الفكهاني، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بكلية الطب جامعة المنيا

' ان عملية تجميد البويضات بمصر تتم وفقا لضوابط الشريعة، مثل ان تكون البويضة والحيوان المنوى لزوجين، ولا تزرع البويضة لامراة فى حالة وفاة زوجها، وان يتخطى تجميد للبويضة المخصبة ثلاثون عاما لكن لا يتجاوز تجميدها بمصرالعشر سنين.

حقن مجهرى حقن مجهرى

أسباب تجميد الأجنة

وأضاف دكتور حسن الفكهاني، تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن أسباب اللجوء لتجميد الأجنة متعددة منها:

1 - حدوث فشل فى الحقن المجهري

2 مرض المرأة إذا كانت تعاني السيدة من مرض السرطان، فتلجا الفتيات لتجميد بويضاتها حتى تستطيع الحمل بعد إنهاء العلاج الكيميائي.

3 بسبب انتشار ثقافة السنجل مازر 'single mother 'يكثر حدوثها بالدول الأجنبية.

حقن مجهرى حقن مجهرى

ومن أغرب حالات عملية تجميد الأجنة هى ولادة فتاة بإنجلترا بعد تجميدها لمدة خمسة وعشرون عاما ثم زرعها برحم فتاة تبلغ من العمر ستة وعشرون عاما ونصف فأصبح الفارق التقنى بين عمر الفتاة ووالدتها ثمانية عشر شهرا وفقا لموقع 'ديلى ميل'، وانتشرت في الآونة الأخيرة حالات أخرى بالغرب فأصبح الأمر عادي بعدما كنا نراه بأفلام الخيال العلمي قديما لكن لا يحدث كثيرا بالدول العربية والإسلامية لما فيه من مخالفة للشريعة الإسلامية. 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً