اعلان

فاكهة العاطفة.. طريقك المختصر إلى "الدايت"

بيشن فروت
بيشن فروت
كتب : سيد محمد

لم يسمع كثير منا عن فاكهة العاطفة أو بيشن فروت أو فاكهة الحب، ورغم الاسم الغريب الفاكهة وعدم زراعتها في مصر إلا أنها تحتوي على سيل من الفوائد الغذائية الضرورية للحفاظ على صحتك، وستكشف السطور القادمة عن تأثير فاكهة العاطفة على مساعدتك على الدايت.

ما هي فاكهة العاطفة؟

تعتبر الماراكويا أو فاكهة زهرة الآلام، هو نوع من النباتات المتسلقة من جنس زهرة الآلام التي يرجع موطنها الأصلي إلى البرازيل، الباراجواي وشمال الأرجنتين، ويطلق عليها في جنوب أفريقيا اسم 'جارناديلا الأرجوانية - purple granadilla' وفي البرازيل اسم 'ماراغويا - maracujá'.

وتزرع في المناطق الأكثر دفئا الخالية من الصقيع، للفاكهة في الهند وسري لانكا، ونيوزيلندا، ومنطقة البحر الكاريبي والبرازيل وكولومبيا وبوليفيا والإكوادور وإندونيسيا وبيرو وبورتوريكو وجمهورية الدومينيكان، كاليفورنيا، فلوريدا، هايتي، هاواي، الأرجنتين، أستراليا، شرق أفريقيا، والمكسيك، وفلسطين، وكوستاريكا وفنزويلا وجنوب أفريقيا والبرتغال. هي ثمرة كروية إلى بيضاوية، لونها إما أصفر أو أرجواني داكن عند النضج.

صالحة للأكل

بيشن فروتبيشن فروت

كشف موقع 'هيلث لاين' أن فاكهة العاطفة، تنشأ في أمريكا الجنوبية، على كرمة مزهرة جميلة. لها قشرة خارجية صلبة - أرجوانية أو صفراء اللون - بداخلها كتلة بذور لببية صالحة للأكل.

17 سعر حراري والفيتامينات

بيشن فروتبيشن فروت

تحتوي فاكهة واحدة (18 جرامًا) على 17 سعرًا حراريًا فقط وهي غنية بفيتامين ج وفيتامين أ والحديد والبوتاسيوم

مصدر غني بالألياف

بيشن فروتبيشن فروت

بالنسبة لمثل هذه الفاكهة الصغيرة ، تحتوي فاكهة العاطفة على الكثير من الألياف الغذائية. في الواقع ، يعطي خمسة منهم 42٪ من RDI مقابل أقل من 100 سعر حراري.

تعمل الألياف على إبطاء عملية الهضم ، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول والتحكم في شهيتك.

piceatannol

بيشن فروتبيشن فروت

بالإضافة إلى ذلك ، توفر بذور فاكهة العاطفة piceatannol ، وهي مادة مرتبطة بخفض ضغط الدم وتحسين حساسية الأنسولين لدى الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن.

كيف تساعد في انقاص الوزن

بيشن فروتبيشن فروت

فاكهة العاطفة هي فاكهة منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف قد تفيد ضغط الدم وحساسية الأنسولين ، مما يجعلها مثالية لفقدان الوزن ومع ذلك، هناك حاجة إلى

مزيد من البحث لفقدان الوزن، من الأفضل تناول فاكهة العاطفة كاملة، ويمكن تناوله بمفرده أو استخدامه كغطاء أو حشو للحلويات أو إضافته إلى المشروبات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مهاجم نهضة بركان السابق: مواجهة الزمالك فرصة للثأر.. وبوركينا سيتأهل للمونديال على حساب مصر (حوار)