اعلان

الراوند منجم صحي مجهول.. مخفض لكوليسترول ومعالج لتصلب الشرايين

فوائد الراوند
فوائد الراوند
كتب : سيد محمد

لا يعلم الكثير من الناس أن هناك نبات يسمى الراوند مفيد وصحي، ومن يعرفه يعتقد أنه مجرد أعشاب واكن رغم أنه هو في الواقع نبات نباتي ، ولكن في أوروبا وأمريكا الشمالية ، يتم تحضيره غالبًا مثل الفاكهة، وهو منجم مجهول في فوائده الصحية خاصة راغبي إنقاص الوزن، وستكشف السطور القادمة عن فوائد الراوند.

إنقاص الوزن

فوائد الراوندفوائد الراوند

كشف موقع 'هيلث لاين' الأمريكي المتخصص، أن الراوند مفيد لإنقاص الوزن وأصحاب النظام الغذائي، لأنه يحتوي على 11 سعرًا حراريًا فقط لكل ساق ، إلا أنه لا يزال يحتوي على ما يقرب من 1 جرام من الألياف وحوالي 20٪ من RDI لفيتامين 'ك'.

تقليل ارتفاع الكوليسترول

ولا تتوقف فوائد الراوند على ذلك، فقد تساعد ألياف الراوند في تقليل ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، وهي مشكلة شائعة للأشخاص الذين يعانون من زيادة وزنهم.

علاج لتصلب الشرايين

فوائد الراوندفوائد الراوند

أجريت دراسة على 83 شخصًا يعانون من تصلب الشرايين - وهو مرض يصيب الشرايين - فإن أولئك الذين تناولوا 23 ملليجرام من مستخلص الراوند المجفف لكل رطل من وزن الجسم (50 ملليجرام لكل كيلوجرام) لمدة ستة أشهر ، تعرضوا لانخفاض كبير في الكوليسترول وتحسين وظائف الأوعية الدموية.

طرق إعداد الراوند

فوائد الراوندفوائد الراوند يمكن طهي سيقان الراوند وتقديمها مع العصيدة أو الحبوب المفضلة لديك، على الرغم من أنه يمكن استخدامه بعدة طرق ، بما في ذلك الحلويات ، فمن الأفضل التمسك بأطباق الراوند منخفضة السكر عند محاولة إنقاص الوزن، ولذلك الراوند منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف ، قد يساعد في إنقاص الوزن ويساعد على خفض الكوليسترول

WhatsApp
Telegram