اعلان

التوت غذائك الحلو أثناء الدايت.. تعرف على أسراره

التوت
التوت
كتب : سيد محمد

يجهل الكثير من المصريين أهمية التوت عدا أنه فاكهة يقبل عليها الأطفال أثناء فصل الربيع، ولكن يعتبر التوت من مصادر الطاقة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية، حيث ينصح بتناوله لكل من يقوم بعمل نظام غذائي، وستكشف السطور القادمة عن فوائد التوت للدايت.

السعرات الحرارية في التوت

التوتالتوت

على سبيل المثال ، يحتوي نصف كوب (74 جرامًا) من العنب البري على 42 سعرًا حراريًا فقط ولكنه يوفر 12٪ من RDI لفيتامين C والمنغنيز ، بالإضافة إلى 18٪ لفيتامين K.

يوجد كوب واحد (152 جرامًا) من الفراولة يحتوي على أقل من 50 سعرًا حراريًا ويوفر 3 جرام من الألياف الغذائية ، بالإضافة إلى 150٪ من RDI لفيتامين C وحوالي 30٪ للمنجنيز.

التوت والشبع

التوتالتوت

كما ثبت أن التوت يشبع، حيث وجدت إحدى الدراسات الصغيرة أن الأشخاص الذين تناولوا وجبة خفيفة من التوت تحتوي على 65 سعرًا حراريًا تناولوا طعامًا أقل في وجبة لاحقة من أولئك الذين تناولوا حلوى بنفس العدد من السعرات الحرارية.

تقليل مستويات الكولستيرول

التوتالتوت

بالإضافة إلى ذلك ، قد يساعد تناول التوت في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم ، وتقليل ضغط الدم ، وتقليل الالتهابات ، وهو ما قد يكون مفيدًا بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.

طريقة تناول التوت

التوت التوت

يمكن إضافة التوت الطازج أو المجمد إلى الحبوب أو الزبادي على الإفطار ، أو مزجها في عصير صحي ، أو خلطها مع المخبوزات ، أو تقليبها في السلطة.

ويعد التوت منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة. قد يكون لها أيضًا آثار إيجابية على مستويات الكوليسترول وضغط الدم والالتهابات .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً