اعلان

وصفة سحرية لقضاء كريسماس صحي.. 4 نصائح قبل مائدته

مائدة الكريسماس
مائدة الكريسماس
كتب : سيد محمد

يبحث الكثيرون عن فقدان الوزن قبل الكريسماس، وفي الواقع ، ما يحدث في الأعياد والمناسبات وحقيقة أن تناول المزيد من الطعام في أهم التواريخ ليلة الكريسماس وعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، وقضاء أكثر من 15 يومًا في تناول الطعام دون حسيب ولا رقيب، هو كارثة حقيقية على صحتنا، ولذلك ستقدم السطور القليلة القادمة وصفة سحرية لقضاء عيد ميلاد صحي.

وكشف موقع 'أولا' الإسباني، أن هذا العام الأمور 'أسوأ' من أي عام مضى لأن الوباء الصحي سيجبرنا على البقاء في المنزل لساعات أكثر من أي وقت مضى (قريب جدًا من الثلاجة ، قريب جدًا من الأريكة ...) ومع ذلك ، على الرغم من أنها ليست أبسط 'مهمة' في العالم ، إلا أن هناك بعض الإرشادات الصغيرة التي يمكن أن نأخذها في الاعتبار إذا لم نرغب في الوصول إلى عيد الميلاد بوزن أكبر من المطلوب فيما يلي بعض النصائح في هذا الصدد:

تجنب الإجراءات الصارمة

مائدة الكريسماسمائدة الكريسماس

بين الكريسماس ورأس السنة الجديدة ، وبين رأس السنة الجديدة والملوك ، هناك من يحاول 'التعويض' عن التجاوزات باتباع أنظمة غذائية 'تطهيرية' صارمة للغاية، ومع ذلك ، هذا خطأ. الشيء الصحيح الذي يجب فعله هو ببساطة العودة إلى عادات الأكل الجيدة. تناول طعامًا صحيًا ، مع إعطاء الأولوية للفواكه والخضروات والبقوليات واللحوم الخالية من الدهون وتقنيات الطبخ الصحية.

لا لتجويع نفسك قبل الولاءم

مائدة الكريسماسمائدة الكريسماس

لا تفوت وجبات أو تصل جائعًا لتناول العشاء والوجبات في ليلة عيد الميلاد وعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة ورأس السنة الجديدة. هناك طريقة أخرى 'للتعويض' وهي خاطئة تمامًا لأنها ، في الواقع ، لها تأثير معاكس نتيجة لذلك: المعدة الفارغة عمليًا مثل 'اللحوم الشراهة'. لذا فإن السعرات الحرارية التي يتم تناولها ستكون أعلى بكثير من الظروف العادية. لذا ، في أيام المأدبة ، قبل الأعياد المعدية الكبيرة ، تناول طعامًا صحيًا ، ولكن كل.

تحكم فيما تضعه في طبقك

مائدة الكريسماسمائدة الكريسماس

كما قلنا ، إذا كان هناك وقت يُسمح فيه 'بالمرور' فهو على وجه التحديد في تلك الولائم المحددة، ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك أيضًا اتباع بعض الإرشادات الأخرى حتى لا تصبح 'مهرجانًا مجنونًا' للسعرات الحرارية، لذلك ، على سبيل المثال ، كلما استطعت ، حاول أن تقدم لنفسك الأجزاء الموجودة على الطبق بطريقة أكثر تحكمًا.

نصائح إذا كنت من يعد للوليمة

مائدة الكريسماسمائدة الكريسماس

إذا كنت من يقرر القائمة ، فحاول التخطيط لها بحيث تكون مغلقة إلى حد ما: المقبلات مثل الحساء أو السلطات هي خيار رائع لبدء المساء، والطبق الرئيسي ، والحلوى، وفي الواقع ، يأتي 'جنون' السعرات الحرارية في كثير من الأحيان عندما يكون هناك العديد من المقبلات ، ويتلقى القليل من هنا وهناك.

WhatsApp
Telegram