اعلان

احمي نفسك من كورونا مع بداية العام الجديد

كيفية الوقاية من كورونا
كيفية الوقاية من كورونا

المحتويات

لمنع انتشار كورونا

غسل اليدين بالماء والصابون

ما الذي يجب أن أعرفه عن غسل يدي بشكل فعال؟

كيف ينتشر فيروس كورونا؟

فهمت الأساسيات أن ترتدي قناعك ، وتتجنب الحشود ، وتحافظ على مسافة بينك وبين الأصدقاء والعائلة، لكن من المحتمل أنه لا يزال لديك أسئلة، هل ارتداء القناع يحميك أو يحمي الآخرين أم كليهما؟ كيف بالضبط سوف يساعد التباعد الجسدي؟ وماذا تحتاج لمعرفته حول لقاحات COVID-19 الجديدة؟

الوقاية من كوروناالوقاية من كورونا

كشف موقع 'هارفارد هيلث' أن هناك من يسأل ما الذي يمكنني فعله لحماية نفسي والآخرين من COVID-19؟

تساعد الإجراءات التالية في منع انتشار COVID-19 بالإضافة إلى فيروسات كورونا والإنفلونزا الأخرى:

لمنع انتشار فيروس كورونا

1- تجنب الاتصال الوثيق مع الناس الذين يعانون من المرض.

2- تجنب لمس العينين والانف والفم.

3- أبق في المنزل عندما تكون مريضا.

4- غطِ السعال أو العطس بمنديل ورقي ثم تخلص منه في سلة المهملات.

5- نظف وطهر الأشياء والأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر كل يوم. تشمل الأسطح عالية اللمس العدادات ، والطاولات ، ومقابض الأبواب ، وتركيبات الحمامات ، والمراحيض ، والهواتف ، ولوحات المفاتيح ، والأجهزة اللوحية ، وطاولات السرير. قائمة المنتجات المناسبة للاستخدام ضد COVID-19 متوفرة هنا. تمت الموافقة المسبقة على هذه القائمة من قبل وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) لاستخدامها أثناء تفشي COVID-19.

اغسل يديك كثيرا بالماء والصابون.

الوقاية من كوروناالوقاية من كورونا

ما الذي يجب أن أعرفه عن غسل يدي بشكل فعال؟

اغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل ، خاصة بعد الذهاب إلى الحمام ؛ قبل الأكل؛ بعد نفث أنفك أو السعال أو العطس، وبعد التعامل مع أي شيء يأتي من خارج منزلك.

إذا لم يكن الصابون والماء متوفرين بسهولة ، فاستخدم معقم يدين يحتوي على كحول بنسبة 60٪ على الأقل ، ويغطي جميع أسطح يديك ويفركهما معًا حتى يشعروا بالجفاف.

اغسل يديك دائمًا بالماء والصابون إذا كانت الأيدي متسخة بشكل واضح.

كيف ينتشر فيروس كورونا؟

الوقاية من كوروناكيف ينتشر فيروس كورونا

يُعتقد أن فيروس كورونا ينتشر بشكل أساسي من شخص لآخر، يمكن أن يحدث هذا بين الأشخاص الذين هم على اتصال وثيق مع بعضهم البعض، القطرات التي يتم إنتاجها عندما يسعل أو يعطس الشخص المصاب قد تهبط في أفواه أو أنوف الأشخاص القريبين ، أو ربما يتم استنشاقها في رئتيهم.

الشخص المصاب بفيروس كورونا - حتى لو لم تظهر عليه أعراض - قد ينبعث منه رذاذ عندما يتحدث أو يتنفس. الهباء الجوي عبارة عن جزيئات فيروسية معدية يمكن أن تطفو أو تنجرف في الهواء لمدة تصل إلى ثلاث ساعات. يمكن لشخص آخر أن يتنفس هذه الرذاذ ويصاب بفيروس كورونا. لهذا السبب يجب على الجميع تغطية أنوفهم وفمهم عندما يخرجون في الأماكن العامة.

يمكن أن ينتشر فيروس كورونا أيضًا من ملامسة الأسطح أو الأشياء المصابة، على سبيل المثال ، يمكن لأي شخص أن يصاب بـ COVID-19 عن طريق لمس سطح أو جسم به الفيروس ثم لمس فمه أو أنفه أو ربما عينيه.

قد ينتشر الفيروس في اللعاب والمني والبراز، لا يُعرف ما إذا كان يتم إفرازه في السوائل المهبلية، التقبيل يمكن أن ينقل الفيروس. يبدو أن انتقال الفيروس عن طريق البراز ، أو أثناء الجماع المهبلي أو الشرجي أو الجنس الفموي ، أمر مستبعد للغاية في هذا الوقت

WhatsApp
Telegram