اعلان

إرشادات يجب اتباعها لتفادي الحمل خلال فترة الرضاعة

الرضاعة الطبيعية للطفل
الرضاعة الطبيعية للطفل

تجهل الكثير من الأمهات فوائد للرضاعة الطبيعية الممتدة، حيث يمكن أن يمنحك بعض الحماية الطبيعية لتحديد النسل، وصحيح أنها ليست موثوقة مثل حبوب منع الحمل أو معظم أشكال تحديد النسل الأخرى، لكن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تمنعك من التبويض، ولكن ذلك يتطلب منك أن تتبعب عدد من الإرشادات التي تمنع الحمل خلال الرضاعة وهذا ما ستكشفه السطور القادمة.

وكشفت هيذر كيلي، مستشارة الرضاعة الدولية المعتمدة من مجلس الإدارة في مدينة نيويورك وعضو المجلس الاستشاري لمجلس معلومات الرضاعة الطبيعية في معهد برافو،أنه توجد عدد من الإرشادات التي على الأم اتباعها من أجل منع الحمل خلال الرضاعة الطبيعية، وذلك عبر وقف عملية التبويض، بحسب موقع 'ويب ميد'.

الدورة الشهرية

الرضاعة الطبيعيةالرضاعة الطبيعية

أكد الموقع، أنه يجب ألا تستأنف الدورة الشهرية وذلك من أجل ضمان عدم حدوث إباضة.

مرات الرضاعة

الرضاعة الطبيعيةالرضاعة الطبيعية

وبينت كيلي، أنه يجب أن ترضع من الثدي كل أربع ساعات على الأقل على مدار الساعة ؛ يجب عدم إعطاء طفلك أية مصاصات أو زجاجات أو حليب صناعي ؛ ويجب أن يكون عمرك أقل من ستة أشهر بعد الولادة.

الوجبة الليلية

الرضاعة الطبيعيةالرضاعة الطبيعية

تعتبر الوجبات الليلية هي الأهم في 'طريقة انقطاع الطمث عند الرضاعة'، لذلك لا تدعي طفلك (أو نفسك) ينام خلال الرضاعة، حيث أنه يبدو أن الاستمرار في فترات طويلة ليلاً دون إرضاع هو المسؤول المباشر عن عودة التبويض.

وأضافت مستشارة الرضاعة الدولية المعتمدة من مجلس الإدارة في مدينة نيويورك وعضو المجلس الاستشاري لمجلس معلومات الرضاعة الطبيعية في معهد برافو، أنه يمكن أن يؤدي تدريب طفلك على النوم قبل الأوان إلى تسريع الإباضة.

WhatsApp
Telegram