اعلان

لا يقوي النظر فقط.. تعرف على فوائد الجزر للأطفال

فوائد الجزر
فوائد الجزر

يضيف الجزر لونًا إلى طعامنا ويحافظ على صحتنا أيضًا، وهي مليئة بالمغذيات والفيتامينات الأساسية ، الخضار ليست صحية فقط ولكنها أيضًا لذيذة وجذابة، وخاصة الجزر وستكشف السطور القادمة الوجه الاخر والفوائد الصحية للجزر للأطفال.

كشف موقع MomJunction بكل ما تحتاج لمعرفته حول الجزر، من التغذية والفوائد الصحية إلى الحقائق الممتعة حول الخضار البرتقالية الزاهية ستجد كل المعلومات التي تحتاجها.

حقائق غذائية عن الجزر

يعتبر الجزر من أكثر الخضروات شهرة لأنه سهل النمو وصحي أيضًا، وهذا هو سبب وجوب تضمين الجزر في النظام الغذائي اليومي لطفلك.البيتا كاروتين

فوائد الجزرفوائد الجزر

يعد الجزر غني بالبيتا كاروتين ، وهو عنصر غذائي أساسي يساعد على النمو الصحي للأطفال، يلعب بيتا كاروتين دورًا مهمًا في بناء المناعة وله أيضًا خصائص مضادة للشيخوخة، ويتم تحويل بيتا كاروتين إلى فيتامين أ في الجسم ، وهو أمر ضروري لتمكين الرؤية الليلية.

الثيامين

الجزر للأطفالالجزر للأطفال

الجزر غني بالثيامين والنياسين وفيتامين ب 6،

يحتوي الجزر على ألياف غذائية ، مما يؤدي إلى إبطاء امتصاص السكريات في مجرى الدم.

الجزر والفيتامينات

الجزر للأطفالالجزر للأطفال

يعد الجزر مصدر للمنجنيز ، وفيتامين C و K. تحتوي جذور الجزر الطازجة على نسبة عالية من فيتامين C وتوفر 9٪ من المخزون الغذائي الذي يحتاجه الجسم RDA.

الجزر والمعادن

الجزر للأطفالالجزر للأطفال

الجزر غني أيضًا بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والنحاس والفوسفور.

كشفت الأبحاث التي أجرتها جامعة نيوكاسل أن الجزر يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الفالكارينول ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في محاربة أنواع معينة من السرطان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً