اعلان

ممارسة الرياضة خلال أول 3 أشهر تقي الإصابة من "سكر الحمل"

الرياضة للحوامل
الرياضة للحوامل

تواجه نسبة كبيرة من السيدات الحوامل شبح الإصابة بداء السكري خلال الفترات الأخيرة لهن قبل ولادة مولودهن، وهي الحالة التي فيها يرتفع السكر في الدم أثناء الحمل، وتظهر السيدات اللاتى لم يسبق تشخيصهن بتلك الحالة أو تجاهلن العلاج حتى وصلن إلى مراحل متأخرة من الكشف والتعامل مع ذلك العارض خلال تلك الفترة الهامة والحرجة.

قد يؤدى تأخر التعامل مع تلك الظاهرة إلى الإصابة بالعديد من المشكلات والتي تشمل الإجهاض أو تشوه في خلقة الجنين، حيث لفتت دراسة تم نشرها مؤخرا إلى أن ممارسة الرياضة خلال أول 3 أشهر من الحمل من شأنه حماية السيدات من مخاطر الإصابة بسكر الحمل.

وأوضح موقع "telanganatoday"، أن هناك فريق يتبع جامعة "تينيسي" الأمريكية قام بفحص بيانات 2246 سيدة حاملا، وبحثت الدراسة مدى تأثير ممارسة الرياضة أثناء الحمل.

وأوضحت نتائج الدراسة إلى أن ممارسة الرياضة يوميا لمدة 38 دقيقة تساهم بشكل كبير في خفض مخاطر الإصابة بالسكر بنسبة تصل لـ20%، بخلاف خفض خطر اضطراب مستويات السكري في الدم والتي تصل نسبتها لـ48%.

من جانبها، قالت الباحثة سامانثا إيرليش، أحدى أعضاء الفريق، إنه ومن المعروف بأن ممارسة التمارين آمنة ومفيدة للحوامل الأصحاء، وفي تلك الدراسة كشفت بأن التمارين تفيد في تجنب سكري الحمل.

جدير بالذكر أن الإصابة بسكر الحمل يؤدى إلى مشكلات صحية خطيرة، بما فيها مضاعفات الحمل والولادة وزيادة خطر الإصابة بمرض بالسكر في المستقبل لكل من الأم والطفل.

WhatsApp
Telegram