اعلان

منظار الرحم.. كيف تعتني بنفسك في المنزل؟

 منظار الرحم
منظار الرحم

المحتويات

ما هو المنظار الرحمي

النزيف بعد المنظار الرحمي

كيف يمكنك الاعتناء بنفسك في المنزل؟

تلجأ بعض النساء لإجراء المنظار الرحمي، فقد تعاني المرأة من عدة مشكلات بالرحم، مثل النزيف أو تأخر الإنجاب أو وجود حاجز رحمي، وبعد إجراء المنظار الرحمي هناك العديد من الخطوات والرعاية التي يجب على النساء اتباعها لتصل للتعافي بسرعة، وقد لا تعرف السيدة كيف تعتني بنفسها في المنزل بعد المنظار الرحمي، وستوضح السطور القادمة كيف تعتني المرأة بنفسها بعد إجراء المنظار الرحمي

ما هو المنظار الرحمي

المنظار الرحميالمنظار الرحمي

كشف موقع' ماي هيلث الكندي' أن تنظير الرحم الجراحي هو إجراء لاكتشاف مشاكل الرحم وعلاجها، ربما تم القيام به لإزالة الأورام من الرحم، أو ربما تم إجراؤه لعلاج مشاكل الخصوبة أو النزيف غير الطبيعي

النزيف بعد المنظار الرحمي

وأكد الموقع، أنه تعاني المرأة بعد المنظار الرحمي من تقلصات ونزيف مهبلي لعدة أيام، إذا ملأ الطبيب الرحم بالهواء أثناء العملية ، فقد تعانين من آلام الغازات ، أو الشعور بالامتلاء في بطنك ، أو ألم في الكتف، عادة ما تختفي هذه الأعراض في غضون يوم أو يومين، إذا قام الطبيب بملء الرحم بسائل أثناء العملية ، فقد يكون لديك إفرازات مهبلية مائية لبضعة أيام.

تستطيع العديد من النساء العودة إلى العمل في اليوم التالي للعملية. لكن ذلك يعتمد على ما تم القيام به أثناء الإجراء ونوع العمل الذي تقوم به.

واضاف الموقع، أنه يمنحك الطبيب فكرة عامة عن المدة التي ستستغرقها للتعافي، لكن كل شخص يتعافى بوتيرة مختلفة

وعدد الموقع، أنه يجب اتباع الخطوات للتحسن في أسرع وقت ممكن.

كيف يمكنك الاعتناء بنفسك في المنزل؟

1- استرح عندما تشعر بالتعب.

الراحةالراحة عند الشعور بالتعب

يعتبر الحصول على قسط كافٍ من النوم سيساعدك على التعافي،حيث تستطيع معظم النساء العودة إلى العمل في اليوم التالي للعملية.

2- يمكنك الاستحمام

يمكنك الاستحمام كالمعتاد بعد المنظار الرحمي

3- اسأل طبيبك عن الوقت المناسب لممارسة الجنس.

4- تحدث عن تحديد النسل مع طبيبك، لا تحاولي أن تصبحي حاملاً حتى يقول طبيبك أنه بخير.

5- اتباع نظام غذائي خفيف

المنظار الرحمياتباع نظام غذائي خفيف

يمكنك أن تأكل نظامك الغذائي العادي، إذا كانت معدتك مضطربة ، جرب الأطعمة الخفيفة قليلة الدسم مثل الأرز العادي والدجاج المشوي والخبز المحمص والزبادي،حيث تلاحظي أن حركات أمعائك ليست منتظمة بعد العملية مباشرة، هذا شائع. حاول تجنب الإمساك وإجهاد حركات الأمعاء، قد ترغب في تناول مكمل الألياف كل يوم، إذا لم يكن لديك حركة الأمعاء بعد يومين ، اسأل طبيبك عن تناول ملين خفيف.

WhatsApp
Telegram