اعلان

هل أصحاب السمنة أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا؟.. اخصائية تُجيب

 أصحاب السمنة أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا
أصحاب السمنة أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

دق الأطباء والمنظمات العالمية ناقوس الخطر، بشأن علاقة السمنة وزيادة نسب الإصابة بفيروس كورونا، وهنا ما يجعلنا نتساءل بالفعل، هل أصحاب السمنة أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا؟ .

وأكدت الدكتورة حبيبة راشد أخصائية السمنة والنحافة، نعم، بنسبة 50%، فالإصابة بـ"كورونا" مرتبطة بالجهاز المناعي، والسمنة تقلل من كفاءة الجهاز المناعي بما في ذلك أنها تسبب مخاطر للقلب وانسداد الشرايين وجلطات الدم وتلف الجهاز الرئوي، وكل هذا يزيد مخاطر الإصابة بـ"كورونا".

وكشفت اخصائية السمنة في تصريح خاص لـ"أهل مصر" عن أهمية التغذية الصحية في محاربة كورونا، وأبرزها تناول الخضروات والفاكهة مهم للحصول على الفيتامينات المحاربة لـ"كورونا" مثل الزنك، وفيتامين د و سي، وتناول اللحوم والدواجن للحصول علي البروتين، والأسماك للحصول على الأوميجا 4، وشرب المياه بكثرة، وتناول المشروبات الساخنة، وتجنب السكريات والأملاح والدهون.

وتابعت، أن هناك بعض الأطعمة التي ترفع المناعة لدى الجسم، ومنها فيتامين سي مثل الحمضيات البرتقال والجريب فروت اليوسفي والليمون والجوافة، كذلك الفلفل الرومي، الحديد في السبانخ والبروكلي والبروتين الأوميجا 3 مثل المكسرات والأسماك الأعشاب مثل الكركم والزنجبيل والشاي الأخضر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل