اعلان

دراسة: تناول الفواكهة والخضراوات بنسبة 400 جرام يوميا يطيل العمر

خضراوات - صورة أرشيفية
خضراوات - صورة أرشيفية

نصح عدد من العلماء الأمريكان، بضرورة أن يعتاد الفرد على تركيبة مناسبة له من حصص الفاكهة والخضراوات اليومية، لما لها من تأثير كبير على إطالة العمر، وكذا خفض مخاطر الوفاة المبكرة والوقاية من أمراض عدة.

وأوضح موقع "ديلي ميل"، أن هناك عددا من الباحثين قاموا بدراسة بيانات مايقارب المليوني شخص بالغ حول العالم، حيث وجدوا أن تناول حصتين من الفاكهة و3 ثمرات من الخضراوات يعتبر المزيج الأمثل للحصول على حياة أطول خالية من أمراض عده.

وأوضحت الصحيفة، أن الباحثين قد اكتشفوا بأن تناول أكثر من 5 ثمرات من الفواكه والخضراوات في اليوم، أي ما يعادل 400 غرام، أمر جيد ولا يؤثر بشكل سلبي على صحتهم.

وحذر الباحثون، الأفراد من أن ذلك الأمر لا ينطبق على كافة الفواكهة أو الخضروات، حيث أنهم لم يعثروا على علاقة بين الخضروات النشوية كالذرة وعصائر الفاكهة أو البطاطس وانخفاض خطر الوفاة.

وأشار الباحثون، إلى أن الوجبات الغذائية المليئة بالفواكة والخضراوات قد تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، والتي تعد السبب الرئيسي للوفاة بما فيها أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السرطان.

من جانبه، قال المؤلف الرئيسي للدراسة دونغ وانغ، وهو طبيب بمستشفى برينجهام للنساء في بوسطن، إن تلك الكمية من المرجح أن تقدم أكبر فائدة من حيث الوقاية من الأمراض المزمنة الرئيسة، وهي كمية سهلة لكثير من الناس.

وأضاف، أنه ليس كل الفواكه والخضراوات تقدم نفس الدرجة من الفائدة، وبالرغم من أن التوصيات الغذائية الحالية تشير إلى الفواكه والخضراوات بشكل عام، بما في ذلك الخضراوات النشوية وعصائر الفاكهة والبطاطا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً