اعلان

دراسة جديدة الخل يساعد على امتلاء المعدة

الخل
الخل

المحتويات

تأثير الخل على امتلاء المعدة

يؤخر إفراغ المعدة

منقذ لمرضى السكر

لا يمكن أن نتحدث عن الطعام دون أن نذكر الكلمة الشهيرة 'البطن الممتلئة' و'امتلاء البطون' ونحذر من 'البطن الفارغة'، ويجهل الكثير منا أن هناك بعض المواد الغذائية التي تساعد على امتلاء المعدة، ومن تلك المواد الخل، وستكشف السطور القادمة عن تأثير الخل في امتلاء المعدة.

تأثير الخل على امتلاء المعدة

الخلالخل

كشف معهد التغذية الأمريكي، أنه كشفت دراسة تأثير الخل على إفراغ المعدة لدى متطوعين أصحاء ، باستخدام الباراسيتامول كعلامة. يقلل وجود حمض الأسيتيك من استجابات الجلوكوز والأنسولين بعد الأكل للوجبات النشوية.

وأكدت الدراسة، أنه بناءً على مستويات الباراسيتامول المنخفضة التي لوحظت بعد وجبة الاختبار بالخل ، قد يُعزى تأثير الخل على استقلاب الجلوكوز ، جزئيًا على الأقل ، إلى معدل تفريغ المعدة المتأخر.

يؤخر إفراغ المعدة

وأضاف المعهد، أن ما توصلت إليه الدراسة متوافق مع النتائج التي توضح أن تناول الخل يؤخر إفراغ المعدة ، كما هو مقدر بواسطة الموجات فوق الصوتية في الوقت الحقيقي لمرضى السكري المعتمد على الأنسولين والذين يعانون من خزل المعدة.

منقذ لمرضى السكر

الخلالخل

يتم تحديد تركيز الجلوكوز في الدم بعد الأكل من خلال معدل ظهور الجلوكوز في الدورة الدموية ومعدل تصفية الجلوكوز من الأنسجة المحيطية، ويلعب إفراغ المعدة دورًا مهمًا في مستويات الجلوكوز في الدم بعد الأكل ، لأن انخفاض معدل إفراغ المعدة يمكن أن يؤدي إلى انخفاض تركيز جلوكوز الدم بعد الأكل.

WhatsApp
Telegram