اعلان

أطعمة تساعد على زيادة وطول العمر.. أبرزها الأرز البني

غذاء - صورة أرشيفية
غذاء - صورة أرشيفية

يسعى الكثيرون حول العالم إلى البحث عن كيفية إطالة العمر المتوقع للشخص؛ وذلك عبر البحث المتعمق عن العناصر الأكثر فائدة لتحقيق هذا، وذلك ما فطنت إليه المجلة الطبية البريطانية (BMJ) والتي نشرت تقريرا أفاد بأن الحبوب الكاملة لها عظيم الأثر في عمر أطول.

وقام الباحثون بمحاولة إثبات الصلة بين أنواع معينة من الحبوب ومخاطر الإصابة بأمراض القلب أو الأوعية الدموية وسرطان الكلى، وجميع تلك الأمراض تؤدى إلى قصر عمر الفرد ومن ثم الوفاة، ولإثبات ذلك أجرى العلماء مراجعة منهجية للأدبيات المتاحه حول ذلك الشأن.

وأوضح الباحثون، أنهم قاموا بتوفير تحليل دليل إصافي على تناول الحبوب الكاملة، وهو ما ارتبط ضمن أبحاثهم بانخفاض معدلات الإصابة بأمراض القلب التاجية والقلب والأوعية الدموية وأمراض الجهاز التنفسي وكذا الأمراض المعدية ومرض السكري.

وأكد الباحثون، أن خبز الحبوب الكاملة وحبوب الإفطار الكاملة والنخالة، بالإضافة إلى حبوب الإفطار الكلية ومنها الفول، والتي تقوم بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث أن الحبوب الغنية بالألياف الطبيعية تساعد الشخص في الشعور بالشبع والرضا ويجعله من السهل عليه محافظته على وزن جسده.

ويرتبط استخدام الحبوب الكاملة بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وأنواع معينة من السرطان والمشكلات الصحية الأخرى، حيث أنه يجب أن تشكل عناصر الحبوب الكاملة ما يزيد قليلا عن ثلث ما يأكله الشخص.

وأضاف موقع مايو كلينك" نقلا عن إدارة الصحة الوطنية البريطانية، أنه من المهم اختيار أنواع من الحبوب الكاملة من الأطعمة النشوية كالأرز البني والمكرونة المصنوعة من القمح الكامل والخبز الأبيض البني أو القمح، وجيمعهم يحتون على الألياف، وذلك بالإضافة لتناول الطعام بشكل جيد، حيث أن التمارين الرياضية ضرورية من أجل إطالة العمر، حيث يمكن أن تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة كأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثاني والسرطان، كما وتظهر أيضا الأبحاث بأن النشاط البدني يمكنه تعزيز احترام الذات والمزاج ونوعية النوم وطاقة الجسد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟