اعلان

كيف يؤثر تناول السكر على صحة قلبك في رمضان

المشروبات المحلاة بالسكر
المشروبات المحلاة بالسكر

التأثير على قلبك

أجريت في دراسة نُشرت في عام 2014 في JAMA Internal Medicine ، وجد الدكتور هو وزملاؤه ارتباطًا بين اتباع نظام غذائي عالي السكر وزيادة خطر الوفاة بسبب أمراض القلب. على مدار الدراسة التي استمرت 15 عامًا ، كان الأشخاص الذين حصلوا على 17٪ إلى 21٪ من سعراتهم الحرارية من السكر المضاف أكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 38٪ مقارنةً بأولئك الذين استهلكوا 8٪ من السعرات الحرارية كسكر مضاف.

بشكل أساسي ، كلما زاد تناول السكر المضاف ، زادت مخاطر الإصابة بأمراض القلب".

كيف يؤثر السكر في الواقع على صحة القلب ليست مفهومة تمامًا ، ولكن يبدو أن له عدة روابط غير مباشرة. على سبيل المثال ، كميات كبيرة من السكر تفرط في الكبد. يقول الدكتور هو: "يقوم الكبد باستقلاب السكر بنفس طريقة تناول الكحول ، ويحول الكربوهيدرات الغذائية إلى دهون". بمرور الوقت ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تراكم أكبر للدهون ، مما قد يتحول إلى مرض الكبد الدهني ، وهو عامل مساهم في مرض السكري ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

يمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من السكر المضاف إلى رفع ضغط الدم وزيادة الالتهابات المزمنة ، وكلاهما من المسارات المرضية لأمراض القلب. يساهم الاستهلاك الزائد للسكر ، خاصة في المشروبات السكرية ، أيضًا في زيادة الوزن عن طريق خداع جسمك لإيقاف نظام التحكم في الشهية لأن السعرات الحرارية السائلة ليست مرضية مثل السعرات الحرارية من الأطعمة الصلبة. هذا هو السبب في أنه من السهل على الأشخاص إضافة المزيد من السعرات الحرارية إلى نظامهم الغذائي المعتاد عند تناول المشروبات السكرية.

يقول الدكتور هو: "إن تأثيرات تناول السكر المضاف - ارتفاع ضغط الدم ، والالتهابات ، وزيادة الوزن ، ومرض السكري ، وأمراض الكبد الدهنية - كلها مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية".

كم هو بخير؟

إذا كانت 24 ملعقة صغيرة من السكر المضاف يوميًا أكثر من اللازم ، فما هي الكمية المناسبة؟ من الصعب القول ، لأن السكر ليس عنصرًا غذائيًا مطلوبًا في نظامك الغذائي. معهد الطب ، الذي يحدد البدلات الغذائية الموصى بها ، أو RDAs ، لم يصدر رقمًا رسميًا للسكر.

ومع ذلك ، تقترح جمعية القلب الأمريكية أن الرجال لا يستهلكون أكثر من 150 سعرًا حراريًا (حوالي 9 ملاعق صغيرة أو 36 جرامًا) من السكر المضاف يوميًا. هذا قريب من الكمية الموجودة في علبة صودا سعة 12 أونصة.

طرح السكر المضاف

تعد قراءة ملصقات الطعام من أفضل الطرق لمراقبة تناول السكر المضاف. ابحث عن الأسماء التالية للسكر المضاف وحاول إما تجنب أو تقليل كمية أو تكرار الأطعمة التي توجد فيها:

سكر بني

محلى الذرة

شراب الذرة

مركزات عصير الفاكهة

شراب الذرة عالي الفركتوز

عسل

سكر محول

سكر الشعير

دبس السكر

شراب جزيئات السكر المنتهية بـ "أوز" (سكر العنب ، سكر الفواكه ، الجلوكوز ، اللاكتوز ، المالتوز ، السكروز).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً