اعلان

تعرفي على الكمية المسموح بها من الحلويات للأطفال في رمضان

الأطفال والحلويات
الأطفال والحلويات

يمكن أن يؤثر الإفراط في تناول الحلويات على الأطفال ويتسبب في ظهور مشكلات صحية، ويحتار الكثير من الأمهات في تحديد كمية السكر المسموح بها للأطفال، كي لا تؤثر على صحتهم، فبعض الأمهات تسمح للطفل بتناول الشيكولاتة على مدار اليوم، وزادت نسبة الحلويات في شهر رمضان، خاصة وأن الشعب المصري يشتهر بالقطايف والكنافة والبسبوسة، والحلويات الشرقية، ولذا ستوضح السطور القادمة الكمية المسموح بها من الحلويات للأطفال في رمضان.

كشفت الدكتورة سفيتلانا بوميرانس، دكتوراه في الطب، شرح دور السكر في غذاء الطفل، أنه بالنظر في توصيات جمعية القلب الأمريكية (AHA)، حيث تستدعي الإرشادات الجديدة أقل من 25 جرامًا (6 ملاعق صغيرة) من السكر يوميا للأطفال من سن عامين إلى 18 عامًا، وهذا لا يشمل أكثر من 8 أونصات من المشروبات المحلاة بالسكر في الأسبوع، بحسب موقع كليفلاند كلينيك.

وأكدت بوميرانس، الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين يجب ألا يكون لديهم سكر على الإطلاق، لماذا تم تعديل حدود سكر AHA المعدلة للأسفل؟ لأن تناول الكثير من السكر المضاف في وقت مبكر من الحياة يرتبط بالبدانة وارتفاع ضغط الدم والنوع الثاني من داء السكري، وتضع هذه المشاكل الأطفال والبالغين الشباب في خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأضاف الموقع، فإن ملء الحلوى على السكرية يترك مساحة أقل في بطون الشباب لتناول طعام صحي مثل الفواكه والخضار والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (2-5) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووول ثاني للمصري