اعلان

فوائد الشاي الأخضر لتساقط الشعر.. مضاد للالتهابات ويزيل الفطريات

 الشاي الأخضر وتساقط الشعر
الشاي الأخضر وتساقط الشعر

كشف موقع' هيلث شوت'، أن الشعر الطويل والرائع هو حلم العديد من النساء ولكن مع تزايد التلوث والأوساخ والغبار، يفقد شعرك بريقه ويبدأ في النهاية بالتلف والهشاشة، ويمكن للشاي الأخضر أن يقضي على تساقط الشعرنظرًا لأنه خالي من المواد الكيميائية لقد رأينا فوائده في وقت سابق لفقدان الوزن، ومشاكل الجهاز الهضمي، ومعالجة اضطرابات الجلد.

طريقة الإستخدام

أضف الشاي الأخضر إلى روتين العناية بشعرك يمكن أن يحارب تساقط الشعر.

أسباب فعالية الشاي الأخضر لتساقط الشعر:

1- مضاد للالتهابات

يحتوي الشاي الأخضر على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على نمو شعرك مرة أخرى كما أنه يجعل فروة رأسك نظيفة وخالية من جميع الالتهابات.

2- يزيل البكتيريا والطفيليات الفطرية

تعتبر فروة رأسك هي أرض خصبة مثالية للطفيليات البكتيرية أو الفطرية، هذه الفطريات غير المرغوب فيهم يضعفون جذور شعرك ، وهذا غالبًا ما يؤدي إلى تساقط الشعر.

اغسل شعرك بالشاي الأخضروحافظ على هذه الطفيليات بعيدًا عن متناول اليد.

3- يحتوي على مضادات الاكسدة الطبيعية

يحتوي الشاي الأخضر على وفرة من بمضادات الاكسدة ، وهي مضادات الأكسدة في الطبيعة. تساعد هذه المركبات في تقليل ثنائي هيدروتستوستيرون (DHT) المسؤول عن تساقط الشعر.

4- غني بالبوليفينول

يعتبر الشاي الأخضر غني بنوع معين من البوليفينول يسمى إيبيغالوكاتشين جالاتي أو EGCG. بفضل المستويات العالية من EGCG في الشاي الأخضر ، فهو يعمل بشكل جيد لنمو الشعر، ويقوي جذور وبصيلات الشعر .

5- يحتوي على فيتامين ب

يعتبر الشاي الأخضر هو مصدر قوة للعناصر الغذائية ، بما في ذلك فيتامين ب، لا يعلم الكثيرون أن فيتامين ب يلعب دورًا رئيسيًا في السيطرة على تساقط الشعر. علاوة على ذلك ، فهو مفيد أيضًا في التخلص من الأطراف المتقصفة! الآن بعد أن تعرفت على أهمية الشاي الأخضر لتساقط الشعر .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة