اعلان

كيف يساعد تناول الطعام في الحماية من الإصابة بالفيروسات؟

هل الطعام كافي لمنع الفيروسات
هل الطعام كافي لمنع الفيروسات

يعتقد الكثير من الناس أن الطعام الذي يتناوله الطفل وحده، يكفي لمنع الفيروسات والأمراض، فأكثر الأباء والأمهات يجبرون الطفل على تناول الطعام الكثير، اعتقادًا منهم أنه يمكنه أن يشفيه بسرعة، وستوضح السطور القادمة ما إذا كان الطعام وحده كاف لمنع الفيروسات لدى الأطفال.

نصائح لتعزيز المناعة مع الأطعمة

1- اختر مجموعة من الأطعمة الصحية.

كشف موقع "هيلث لاين"، أنه لا يجب التوقف عن تناول أفضل الأطعمة الخارقة، مثل التوت أو الحبوب التي يُفترض أنها تصنع المعجزات، قد يكون صحيًا، لكنه لن يكون علاجًا شاملاً، بدلاً من ذلك، قدم للأطفال مجموعة من الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون.

2- المزيد ليس أفضل

إذا كان فاكهة الكيوي جيدًا، فهذا لا يعني أن طفلك يجب أن يأكل 10، حيث إن الجرعات الضخمة من الأطعمة لن تساعد بمجرد أن يحصل جسم طفلك على ما يحتاجه، يضيع الباقي أنه مثل ضخ الغاز في خزان ممتلئ بالفعل.

3- اعرف الحدود

تذكر أنه لا يوجد طعام يمكن أن يمنع نزلات البرد والإنفلونزا، لا يوجد طعام يمكن أن يعالجهم أيضًا، لذلك إذا مرض ابنك، فهذه ليست علامة على أنك لم تعطه نظامًا غذائيًا صحيًا بدرجة كافية إنها مجرد حياة.

4- تناول الأطعمة الكاملة.

يحتوي عصير البرتقال على فيتامين سي، لكن من الأفضل لطفلك تناول برتقالة بدلاً من ذلك، يحتوي على فيتامين سي وأكثر من ذلك بكثير، ويمكن أن تحصل على الكثير من العناصر الغذائية من الطعام كله أكثر مما تحصل عليه من العصير أو المكمل، هناك الكثير من المواد الكيميائية الطبيعية الصحية في الأطعمة التي لم نعزلها في الحبوب أو العصائر أو التي نعرف عنها حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط