اعلان

9 خطوات لعلاج طفلك من حروق الشمس بالمنزل

خطوات لعلاج  حروق الشمس عند الأطفال
خطوات لعلاج حروق الشمس عند الأطفال

يعاني معظم الأطفال من ألم والتهاب بعد حروق الشمس يمكن أن تساعد بعض العلاجات الطبيعية لحروق الشمس في تهدئة أعراضها، فيمكن للأم أن تتبع الطرق المنزلية بدلاً من الذهاب إلي طبيب الجلدية، فهي خطوات سهلة لن تكلفك شيئاً كثيرًا، ويمكن تخفيف الإحمرار والألم الذي يشعر به طفلك

كشف موقع" .parents " أنه يجب أن نتبع أساسيات سلامة الأطفال من أشعة الشمس،وهي وضع واقي من الشمس بانتظام ، والتستر بملابس واقية من الشمس، وتجنب الأشعة فوق البنفسجية القاسية بين الساعة 10 صباحًا و 4 مساءً. لكن على الرغم من بذلنا قصارى جهدنا، يصاب الأطفال أحيانًا بحروق الشمس ، والأعراض التالية يمكن أن تكون أقل من ممتعة

وأكد الموقع، أن الأعراض التي تظهر على الطفل هي الجلد المؤلم ، والإحمرار، والتقشير، وحتى ظهور تقرحات، وهناك طرق لتخفيف انزعاج طفلك ومنع الضرر الدائم.

علاجات لحروق الشمس

1- الماء البارد عند التعامل مع حروق الشمس :

يجب أن تكون الخطوة الأولى هي تبريد الجلد، كما قال ألان جرين، دكتور في الطب، يمكن أن يؤدي الحمام الفاتر (ولكن ليس شديد البرودة) إلى القيام بالمهمة.

2- لا تفركي الجلد أو تستخدمي منتجات مثل زيوت الاستحمام أو الصابون أو فقاعات الاستحمام (يمكن أن تسبب جفافًا زائدًا).

3- جفف نفسك برفق لمنع التهيج ، لكن اترك بعض الماء على الجلد ، كما تقترح الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية. ضغط بارد يمكنك أيضًا 4- يمكنك تجربة الضغط البارد لتقليل الحرارة والألم والتورم:

يمكنك لف كيس ثلج أو كيس خضروات مجمدة في منشفة ناعمة وضعها على الحرق.

5- لا تضع الثلج مباشرة على الجلد أبدًا ، لأنه قد يسبب المزيد من الضرر

6- استخدم الكمادات الباردة طوال اليوم لفترات تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة.

7-وضع المرطب

يوصي الأطباء بتبريد البشرة، فبمجرد أن تبرد بشرتك ، حان الوقت لمكافحة الجفاف، ويوصي باستخدام مرطب مهدئ وخالي من الكحول بفيتامين هـ أو الصبار.

8- ضعي المرطب طوال اليوم للحفاظ على ترطيب البشرة.

9- يمكن أن تساعد كريمات الهيدروكورتيزون أيضًا إذا كان حروق الشمس مؤلمًا بشكل خاص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً